سياسة دولية

الاحتلال يعلن تدمير نفق جديد لحزب الله على حدود لبنان (شاهد)

يشار إلى أن حزب الله اللبناني يرفض التعليق الرسمي على العملية العسكرية الإسرائيلية منذ انطلاقها- جيتي
يشار إلى أن حزب الله اللبناني يرفض التعليق الرسمي على العملية العسكرية الإسرائيلية منذ انطلاقها- جيتي

أعلن  جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، أنه عثر قبل عدة أيام على نفق إضافي لحزب الله ممتد من الحدود اللبنانية بالقرب من بلدة عيتا الشعب.


وقال جيش الاحتلال في بيان له إن "النفق تم تحييده باستخدام المتفجرات"، لافتا إلى أنه أبلغ القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" بالنفق، وكذلك السلطات الأخيرة ذات الصلة.


وأكد البيان أن "النفق هو الخامس الذي عثرت عليه القوات الإسرائيلية منذ إطلاق عملية درع الشمال بداية الشهر الجاري"، مشيرا إلى أن "الهدف من العملية الجارية، هو إيجاد وتدمير أنفاق حفرها عناصر حزب الله من أجل تنفيذ هجمات في حرب مستقبلية".

 

اقرأ أيضا: هل تتدحرج حملة إسرائيل على أنفاق حزب الله إلى مواجهة؟


يشار إلى أن حزب الله اللبناني يرفض التعليق الرسمي على العملية العسكرية الإسرائيلية منذ انطلاقها، لكن عضو المكتب السياسي للحزب عبد المجيد عمار، قال في تصريحات خاصة لـ"عربي21" في بداية العملية، إن التحركات الإسرائيلية على الحدود مع فلسطين المحتلة ليست أكثر من "تعمية على أزمته ومشاكله الداخلية بعد الفشل الذريع في الاعتداء على غزة مؤخرا وانتصرت فيه المقاومة".


وأوضح عمار أن الإسرائيليين "خرجوا من أزمة غزة إلى أزمة تشكيل الحكومة ويحاولون البحث عن ذرائع لخداع الرأي العام لديهم بأن الأمور تحت السيطرة"، منوها إلى أن إجراءات الاحتلال بشأن المنطقة الحدودية قديمة "وأنها بدأت منذ العدوان الأخير على لبنان في تموز 2016".


وشدد القيادي في حزب الله اللبناني على أن "حديث الاحتلال الدائم عن الأنفاق دليل على هواجس وقلق، يعيشه بفعل استعدادات المقاومة في لبنان"، كما قال.

 

 

التعليقات (0)