سياسة دولية

زوجان اتهما بحادثة "درونز" بمطار بريطاني: تعرضنا لانتهاكات

الزوجان قالا إنهما يتلقيان رعاية طبية- تويتر
الزوجان قالا إنهما يتلقيان رعاية طبية- تويتر
كشف زوجان بريطانيان، اتهما بطريق الخطأ بتسيير طائرات بدون طيار، فوق مطار جاتويك، أنهما "تعرضا لانتهاكات كاملة" ويمران بـ"محنة".

وعبر الزوجان خلال مؤتمر صحفي مقتضب أمام منزلهما، عن شعورهما بـ"الاكتئاب" بسبب ما جرى معهما بعد حادثة تعطيل رحلات المطار، خلال فترة أعياد الميلاد، وفقا لصحيفة الصن البريطانية.

وأشار بول غايت وزوجته إيلين، إلى أنهما "يشعران بالأسى، ويتلقيان الرعاية الطبية" لافتا إلى أن "المعاملة التي تعرضنا لها مثيرة للاشمئزاز، رغم أن كل من يعرفوننا، لم يشكوا فينا للحظة واحدة".

وكانت الشرطة البريطانية داهمت منزل الزوجين، وأجرت عمليات تفتيش طالت سيارتهما وخضعا للاستجواب، على خلفية الحادثة بتهمة تسيير الطائرتين بدون طيار.

وقالت الشرطة البريطانية السبت الماضي إنها اعتقلت شخصين، على صلة بواقعة الطائرات المسيرة التي عرقلت العمل في مطار غاتويك في لندن، قبل أن يتم الإفراج عنهما لاحقا لعدم صلتهما بالحادثة.

وقالت الشرطة في بيان، إن الاعتقالات جرت في وقت متأخر الجمعة.

اقرأ أيضا: مسنة بريطانية تطالب بالإعدام للمتسبب بتعطيل مطار غاتويك (شاهد)

وعُلّقت حركة الملاحة الجوية في مطار غاتويك الدولي بالقرب من لندن، بعد أن رصدت، الأربعاء، طائرتين مسيّرتين تحلّقان في محيط المدرج، بحسب ما أعلنت الإدارة، الخميس.

وتقرر تغيير مسار الرحلات المتوجّهة إلى مطار غاتويك الواقع في جنوب لندن، الذي يعدّ ثاني أكبر مطار في بريطانيا بعد مطار هيثرو، باتجاه مطارات أخرى، واضطر المسافرون إلى الانتظار لساعات طويلة قبل إقلاع رحلاتهم.
التعليقات (0)