سياسة عربية

المالكي يدعو سياسيي العراق إلى تحقيق "وئام سياسي"

المالكي دعا الأمم المتحدة إلى أهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق- فيسبوك
المالكي دعا الأمم المتحدة إلى أهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق- فيسبوك

دعا زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأحد، الأحزاب السياسية في العراق إلى تحقيق "وئام سياسي"، مشددا على  "أهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق" من الأمم المتحدة.


جاء ذلك خلال استقبال مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، بحسب بيان لمكتبه.


وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، كما أنها تمت مناقشة برامج الأمم المتحدة المستقبلية في العراق.


وقال المالكي إن "استقرار العراق مرتبط بأمن واستقرار المنطقة"، مشددا على أن "المرحلة الراهنة تستدعي من الجميع العمل والتعاون بهدف تحقيق الوئام السياسي الذي سيكون مفتاح الانطلاق نحو الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي".

 

اقرأ أيضا: بعد تحريمها.. هذه عقوبة ممارسة لعبة البوبجي في العراق

وأكد زعيم نائب الرئيس العراقي السابق "أهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق، لاسيما أن العراق يستعد للانتقال إلى مرحلة إعمار البلد والاستثمار وتوفير الخدمات وفرص العمل".


ونقل بيان مكتب المالكي عن بلاسخارت، مؤكدة "موقف الأمم المتحدة الداعم للعراق"، وأن "المجتمع الدولي ملتزم بتوفير الدعم الكافي للعراق وعلى المستويات كافة".


وتشهد الساحة السياسية العراقية، خلافات شديدة على تشكيلة الحكومة العراقية التي لا تزال منقوصة الوزراء، ولاسيما وزارتي الدفاع والداخلية، وتصر أطراف على ترشيح شخصيات تقابل بالرفض من أطراف أخرى.

التعليقات (0)

خبر عاجل