سياسة عربية

مسؤول أمريكي: هذه المدة المقررة لسحب القوات من سوريا

المسؤول قال إن خطط سحب القوات ستكون جاهزة نهاية الشهر الجاري- جيتي
المسؤول قال إن خطط سحب القوات ستكون جاهزة نهاية الشهر الجاري- جيتي

كشف مسؤول في الإدارة الأمريكية، الخميس، عن الوقت المقرر لانسحاب قوات بلاده بالكامل من سوريا، بقرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب أمس.


وقال المسؤول لشبكة "سي أن أن " الأمريكية إن "القادة العسكريين في المنطقة والمسؤولين عن العمليات ضد تنظيم الدولة، أطلعوا على قرار الانسحاب من سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية فقط".


وأضاف: "يقوم القادة العسكريون في الوقت الحالي بمراجعة الخطط الضرورية لأوامر الانسحاب السريع المعطاة"، مؤكدا أن "هذه الخطط من المفترض أن تكون جاهزة نهاية الشهر الجاري".

 

اقرأ أيضا: من يسد فراغ أمريكا بعد الانسحاب من سوريا؟.. محللون يجيبون

ولفت المسؤول إلى أن "إتمام الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من سوريا قد يستغرق أربعة أشهر باعتبار أن هناك ضرورة للتركيز على حماية القوات المتبقية على الأرض عند الانسحاب".


وقال البيت الأبيض الأربعاء إن أمريكا "بدأت بإعادة قوات للوطن مع انتقالها للمرحلة التالية في هذه الحملة"، مضيفا أن "الانتصارات على تنظيم الدولة في سوريا لا تشير إلى نهاية التحالف العالمي أو حملته".


وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الولايات المتحدة "بدأت بإعادة قوات من سوريا إلى الوطن مع انتقالها إلى مرحلة جديدة في الحملة ضد تنظيم الدولة".


وفي أول تعليق له قال ترامب على "تويتر": "لقد هزمنا تنظيم الدولة في سوريا وكان ذلك السبب الوحيد لوجود قواتنا هناك خلال فترة رئاستي".

التعليقات (1)
سوري مغترب
الخميس، 20-12-2018 11:30 ص
أوراق التواليت خلصت .. الأمريكان استعملوها وش وقفا!! وهلأ آن الأوان لرمي البكرة في مجارير الصرف الصحي!!