سياسة عربية

الاحتلال يصادق مبدئيا على قانون طرد عائلات المقاومين بالضفة

قالت حماس إن "استهداف عائلات المقاومين لن يؤثر في عزيمة أبناء شعبنا في مواصلة المقاومة"- جيتي
قالت حماس إن "استهداف عائلات المقاومين لن يؤثر في عزيمة أبناء شعبنا في مواصلة المقاومة"- جيتي

صادق الكنيست الإسرائيلي الأربعاء، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون "طرد عائلات منفذي العمليات"، رغم انتقادات المستشار القضائي لحكومة الاحتلال أفيحاي مندلبليت.


وينص القانون على تخويل القائد العسكري لمنطقة المركز في الجيش الإسرائيلي صلاحية طرد عائلة منفذ عملية أو حاول تنفيذ عملية، من منطقة سكنها إلى منطقة أخرى في الضفة الغربية خلال سبعة أيام من موعد العملية.


وبادر إلى طرح هذا القانون عضو الكنيست الإسرائيلي موطي يوغيف، بدعم من رئيس حزبه ووزير التعليم نفتالي بينيت، رغم أنه يتناقض مع القوانين الدولية، ويدخل في باب العقاب الجماعي.

 

اقرأ أيضا: مشروع قانون إسرائيلي لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة


بدورها، علقت حركة حماس على مصادقة برلمان الاحتلال على قانون إبعاد عائلات المقاومين عن أماكن سكنهم، بقولها إن "استهداف عائلات المقاومين لن يؤثر في عزيمة أبناء شعبنا في مواصلة المقاومة".


وأضافت الحركة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن "مصادقة برلمان الاحتلال على مشروع إبعاد عائلات المقاومين يدلل على فشل الاحتلال في التصدي للمقاومين الأبطال، بعد كل الإجراءات القمعية والإجرامية بحق عائلاتهم".


وأكدت أن حكومة الاحتلال "تحاول اليوم استرضاء قطعان المستوطنين بهدم منازل المقاومين وإبعاد عائلاتهم، وهو ما يعبر عن العقلية الفاشية التي بات يقود فيها اليمين المتطرف حكومة الاحتلال بالانتقام من الفلسطينيين"، معتبرا أن "هذا السلوك العدواني سيزيد من إصرار شعبنا على مواصلة المقاومة حتى التحرير".

التعليقات (0)

خبر عاجل