سياسة عربية

الغنوشي يعلق على اتهام موجه للنهضة بتشكيل "تنظيم سري"

رأى الغنوشي أن "الهدف من كل هذه المسرحية الوصول إلى انتخابات دون النهضة أو بنهضة منهكة"- الأناضول
رأى الغنوشي أن "الهدف من كل هذه المسرحية الوصول إلى انتخابات دون النهضة أو بنهضة منهكة"- الأناضول

علق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الأحد، على الاتهامات التي وجهت إلى حركته بتشكيل تنظيم سري، ونقل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الملف إلى مجلس الأمن القومي.


وقال الغنوشي خلال مشاركته في مؤتمر "حوارات المتوسط" بروما، إن حزبه يتمسك بالحوار وإدارة الاختلاف، لأن البلد يحتاج إلى كل التونسيين دون استثناء، بما في ذلك أبناء الجبهة الشعبية الذين يطالب بعضهم بإقصاء النهضة من المشهد.


وأضاف الغنوشي أن "تهمة تشكيل تنظيم سري لاحق بها النظام كل معارضيه الذين لم يسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم"، لافتا إلى المحاكمات التي تعرض لها حزبه بسبب رفض النظام السماح له بالتنظيم وبتأشيرة العمل القانوني، والتي كان بعضها تحت عنوان "تشكيل تنظيم سري".


وتابع قائلا: "يتهموننا بأننا تنظيم سري، فكانت إجابتنا أن اعترفوا به واتركوه يناضل من أجل وطنه في إطار الديمقراطية وسلطة القانون، ولكن كان جوابهم الاعتقالات وضرب الحركة واستمروا في حرب شاملة لم تنته إلا باندلاع الثورة".


وأعرب الغنوشي عن استغرابه من أن "نفس الجهات التي شنت علينا تلك الحملات، لا تزال هي وأنصارها يواصلون ذات الاستراتيجية"، مؤكدا أن "ذلك دليل على رفضهم للمنافسة السياسية مع حركة النهضة، وعدم قدرتهم على ذلك".

 

اقرأ أيضا: هل يستغل السبسي ملف الاغتيالات لتصفية حسابه مع النهضة؟


ورأى أن "الهدف من كل هذه المسرحية الوصول إلى انتخابات دون النهضة أو بنهضة منهكة، أو ربما منع الوصول إليها أصلا"، محذرا في الوقت ذاته من مخططات "المتمترسين" في خطابات النظام القديم والاستئصاليين.


ووجه الغنوشي حديثه للشعب التونسي قائلا: "النهضة لا تحمل رسالة تهديد لأحد، ولكن إذا كانت النهضة في المقدمة وأثبتت ذلك في رهانات متعددة، فلا يمكن لعاقل أن ينخرط في مسار لضربها أو تحويلها إلى فزاعة ويتهمها بما ليس فيها".


وأردف قائلا: "النهضة متماسكة وقوية وكلما كانت حملات التشويه في تزايد وتصاعد، كانت النهضة أقوى بوحدتها وقدرتها على الفعل".

التعليقات (3)
امال
الأربعاء، 23-01-2019 11:46 ص
والله وطني للنخاع
محمد علي الرياحي
الإثنين، 03-12-2018 10:59 ص
نحنو عمال الحضاءر معتمدية سجنان نعاني الادها ولءمر منذو سنين بلاهي عليكم ستت ءايام عمل في شهر ماذ نفعلو بهم نخذو بيهم لوزم مدرسية ليءولادنا وءلانكلوبيهم نخلصو منهم فاتورة الضوء والله لوكان تركزو معان شويا كان خير رانا ضعنا حسوابين ونتوما هيا النهضة هوا النداء حطيناكم باش تخدمونا تخدمو الوطن موش باش تتعاركو بيتعلات كاذبا بيءسم ندافاع على البلاد ل
مصري جدا
الأحد، 02-12-2018 03:28 م
المليارات تدفع ،،، والمخابرات تعمل ،، والإعلام يسوق ،، والقضاء الفاسد يستعد ،،، أحذروا من تكرار سيناريوهات الآخرين ،،، مقترحات لصد الهجمة ،،، المزيد من الخطاب السياسي السلمي ،،، كشف المؤامرات بالأدلة ،،، الانتشار المجتمعي ،، التوسع في التحالفات السياسية مع الآخر ،،،، قبول نصح الآخرين ،،،