سياسة دولية

"هنية" يتلقى دعوة رسمية لزيارة موسكو

استقبلت موسكو آذار / مارس الماضي 2018 وفدا من حماس برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق- موقع حماس
استقبلت موسكو آذار / مارس الماضي 2018 وفدا من حماس برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق- موقع حماس

وجهت الخارجية الروسية لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية دعوة رسمية لزيارة العاصمة الروسية موسكو .

 

ونقل الموقع الرسمي لحركة حماس خبر الدعوة، مشيرا إلى أن سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين حيدر رشيد، حمل الدعوة خلال لقائه برئيس المكتب السياسي في مكتبه غرب مدينة غزة صباح اليوم الأربعاء .

وأشاد هنية في رده على الدعوة، "بالجهود الروسية تجاه القضية الفلسطينية" ، وتم بحث آخر المستجدات الداخلية و الخارجية .

من جانبه أكد السفير الروسي على بذل بلاده كافة الجهود على جميع الأصعدة تجاه القضية الفلسطينية .

 

وكان وفد من حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي الدكتور موسى أبو مرزوق، زار موسكو في آذار / مارس الماضي، التقى فيه مع نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية بموسكو.


اقرا أيضا :  وفد من حماس يلتقي بوغدانوف في موسكو


وقال أبو مرزوق حينها في تغريدة له على "تويتر"، "إن اللقاء بحث تطورات مسيرة العودة الكبرى التي تمثل تمسك شعبنا بحقوقه التاريخية الثابتة، وامتلاكه خيارات متعددة للدفاع عن نفسه".

وأضاف أن الوفد استعرض أيضا معوقات إتمام المصالحة الفلسطينية، وأسباب رفض الحركة انعقاد المؤتمر الوطني في رام الله، وتهديدات الرئيس محمود عباس بفرض مزيد من العقوبات على قطاع غزة بعد حادث تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني، كما عرض الوفد آخر ما توصلت إليه نتائج التحقيقات.

وأكد الوفد حرص الحركة على وحدة الصف الفلسطيني، شارحا في الوقت ذاته سبب رفضه للقرارات الأمريكية الجائرة، معبرا عن رفضه التام لما يسمى صفقة القرن.

0
التعليقات (0)