سياسة عربية

بعد عفو إماراتي عن بريطاني.. أردنيون لدولتهم: ماذا عن النجار؟

مطالبات أردنية بالإفراج عن النجار- جيتي
مطالبات أردنية بالإفراج عن النجار- جيتي

أثار نبأ إفراج الإمارات عن بريطاني متهم بالتجسس، غضبا من النشطاء الأردنيين على دولتهم، بسبب غياب جهود مماثلة لبريطانيا، للإفراج عن الصحفي الأردني تيسير النجار، المعتقل بسبب منشور في "فيسبوك". 

وسبق أن أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن ما يحدث للصحفي الأردني تيسير النجار المعتقل بالإمارات هو انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تنتهجها السلطات الإماراتية، على الرغم من المناشدات العديدة لوقفها في ظل تفشي ما وصفته بوباء الاعتقال التعسفي والتعذيب وتعريض المواطنين للاختفاء القسري.
 
وطالبت السلطات الإماراتية بإلغاء حكم الإدانة الصادر بحق تيسير النجار، وإسقاط كافة التهم الجنائية عنه، وإطلاق سراحه، وفتح تحقيق جاد حول ما تعرض له من عمليات تعذيب وإهمال طبي طوال فترة اعتقاله، وضمان عدم إفلات مرتكبي تلك الانتهاكات بحقه من العقاب.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، اليوم الاثنين، أنه صدر أمر الإفراج عن هيدجز بـ"مناسبة اليوم الوطني للإمارات"، ولفتت إلى أنه سيغادر البلاد "بعد استكمال الإجراءات".
 
وسبق أن مارست بريطانيا ضغوطا شديدة على الإمارات، وهددت بتأثير قضية الأكاديمي البريطاني المدان على العلاقات بين البلدين.


اقرأ أيضا: الإمارات تشعل فتيل أزمة مع لندن بعد مؤبد على بريطاني

وشملت التعليقات في الأردن مهاجمة للحكومة ودورها في قضية النجار ومقارنتها بما فعلته بريطانيا مع مواطنها الذي أدين بالتجسس، ومن بين التعليقات، قال أحدهم ساخرا: "اعتبروه جاسوس يا أخي، لكن افرجوا عنه!". 

 

 



 

 



 

 



 

 



 

 



 

 



 

التعليقات (0)