سياسة عربية

ابن سلمان يصل المنامة قادما من أبو ظبي

ملك البحرين في استقبال ابن سلمان- واس
ملك البحرين في استقبال ابن سلمان- واس

وصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العاصمة البحرينية المنامة مساء اليوم الأحد في ثاني محطات جولته العربية التي أعلن عنها قبل أيام قادما من الإمارات.


وجاءت الجولة في ظل الأزمة التي تمر بها الرياض إثر اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من الشهر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين كان في مقدمة مستقبلي ابن سلمان بالعاصمة المنامة.

وقالت إن ملك البحرين منح وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة لابن سلمان "تقديراً لجهود سموه في دعم وتعزيز العلاقات السعودية البحرينية".

 

وكان ولي العهد السعودي غادر دولة الإمارات بعد زيارة استغرقت 3 أيام التقى خلالها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ونائب رئيس الدولة محمد بن راشد آل مكتوم.

وخلال الزيارة التقى ابن سلمان هامش بطولة العالم لسباق سيارات الفورمولا 1 في دبي برئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف ورئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف بالإضافة لملك إسبانيا السابق خوان كارلوس.

يشار إلى أن ابن سلمان يجري جولة خارجية هي الأولى من الأزمة التي يتعرض لها بسبب جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من الشهر الماضي.

ويتوقع أن تشمل الزيارة مصر وتونس رغم دعوات في الأخيرتين إلى عدم استقباله باعتباره "متهما بإصدار أوامر قتل خاشقجي".

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل