سياسة دولية

ضابط سابق بـCIA: واشنطن تريد إنقاذ ابن سلمان ولا تعلم كيف

قال إن السعودية الآن كالبركان الذي يمكن أن ينفجر بسبب سياسات ابن سلمان- جيتي
قال إن السعودية الآن كالبركان الذي يمكن أن ينفجر بسبب سياسات ابن سلمان- جيتي
قال ضابط سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" إن البيت البيض "يتعمد" تخفيف رده على اغتيال الصحفي السعودية جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول لإنقاذ محمد بن سلمان.

وقال الضابط السابق بوب بير في لقاء مع شبكة "سي أن أن" إن من في الإدارة الأمريكية يريدون تبرئة ابن سلمان لكنهم لا يعرفون كيف يفعلون ذلك".

وأضاف: "من يعرف السعودية يعلم كيف تسير الأمور.. السعوديون ليس لديهم قتلة مارقون. هذا الأمر لم يحدث أبدا والفرضيات التي يمكن تخمينها تشير بنسبة 100 بالمئة إلى أن محمد بن سلمان هو من أمر بذلك".

وتابع بير: "نحن نتجاهل دائمًا ما يجري في السعودية والطريقة التي تُدار بها السعودية اليوم".

وشدد على أن الأجهزة الأمنية وبقية أركان الدولة تحت سيطرة ابن سلمان و"لدى البيت الأبيض تخوفات من انفجار الوضع الذي يشبه البركان في السعودية بسبب سياسات ولي العهد".

وأضاف: "البيت الأبيض يتساءل: لو انفجرت السعودية ماذا سنفعل بعد ذلك؟".
التعليقات (1)
عابر سبيل
الأربعاء، 14-11-2018 08:02 م
هذه الأنظمة هي التي تحاول إنقاذ محمد بن سلمان "أبو منشار" من المحاسبة على جريمته الوحشية، البشعة، الفظيعة، التي ارتكبها في حق المواطن الصحفي جمال خاشقجي، في "قنصلية" عفواً في مجزرة بلاده بإسطنبول، (أمريكا = بريطانيا، إسرائيل، فرنسا). وأنا أعتبر أمريكا وبريطانيا نظام واحد لأن الذين نالوا الاستقلال في أمريكا، هم البريطانيين في الدرجة الأولى ثم الأوروبيين ثم الأقليات. وهذا "الثالوث" أسميه "ثالوث الشر الغربي الصهيوني" علماً أن إسرائيل في الشرق، ولكن هذا الكيان الصهيوني وأتحدث هنا عن النظام، لا الشعب اليهودي جاء من كل دول العالم، شرقاً، وغرباً. وهناك "ثالوث الشر العربي الصهيوني" (الإمارات، السعودية، مصر).