سياسة عربية

عبد المهدي يعلن إجهاض محاولات لعبور تنظيم الدولة من سوريا

عبد المهدي لم يكمل كابينته الوزارية ومطالب بتقديم ثمانية وزراء لنيل ثقة البرلمان- جيتي
عبد المهدي لم يكمل كابينته الوزارية ومطالب بتقديم ثمانية وزراء لنيل ثقة البرلمان- جيتي

قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الثلاثاء، إن عناصر تنظيم الدولة يسعون لاستعادة السيطرة على الأراضي التي كانوا يحكمون قبضتهم عليها على الجانب العراقي أثناء سيطرة الدولة التي امتدت من شرق سوريا إلى شمال العراق بين عامي 2014 و2017.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن القوات العراقية تقوم بواجباتها لإجهاض أي محاولات من التنظيم للتسلل عبر الحدود.


وشن المتشددون على مدى الأسابيع الماضية هجمات على قوات كردية مدعومة من الولايات المتحدة على الجانب السوري من الحدود مما دفع فصائل مسلحة عراقية تعمل إلى جانب الجيش إلى تعزيز قواتها في المنطقة.

 

وعلى صعيد آخر، تعهد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الثلاثاء، باستكمال كابينته الوزارية خلال أيام، وذلك بعد نحو أسبوعين على منح البرلمان الثقة لـ14 وزيرا من أصل 22 حقيبة وزارية في حكومته.


وقال عبد المهدي في كلمة له خلال المؤتمر الأسبوعي إنه "خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من استكمال الكابينة الوزارية".


وبخصوص طلب بعض النواب في البرلمان إلغاء قيادات العمليات وتسليم الملف الأمني لوزارتي الدفاع والداخلية، قال عبد المهدي: "لم نتسلم أي طلب لإلغاء قيادات العمليات وهكذا أمر بحاجة إلى دراسة مستفيضة".

 

وكانت الرئاسات العراقية الثلاث استعرضت، الأحد، أبرز تطورات الحراك الجاري من أجل إكمال الكابينة الوزارية وتقديم أسماء الوزراء إلى مجلس النواب لمنحهم الثقة والمباشرة بمهام عملهم.

التعليقات (0)