سياسة دولية

من هو الضابط القتيل الذي لم يكشف الاحتلال عن هويته؟

ذكرت صحيفة "معاريف" أن المقدم هو الأعلى رتبة الذي يقتل منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014- جيتي
ذكرت صحيفة "معاريف" أن المقدم هو الأعلى رتبة الذي يقتل منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014- جيتي

حظرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المعلومات المتعلقة بالضابط الذي قتل في عملية الاشتباك التي حصلت بين المقاومة الفلسطينية، وقوة خاصة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وقال الناطق باسم قوات الاحتلال، أفيخاي أدرعي، إن الضابط الذي قتل في الحدث الأمني جنوب غزة، برتبة مقدم، دون ذكر اسمه مكتفيا بوضع إشارة (م) للدلالة عليه.

 

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن المقدم الذي قتل في عملية خانيونس الليلة الماضية، هو الضابط الأعلى رتبة الذي يقتل منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014.

 

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن التفاصيل المتعلقة بالعملية التي حدثت ستبقى سرية، وإن معلومات الضابط المقتول لن تنشر ، إلا أنه يستحق التحية من الجميع بحسب الناطق. 

وفي تغريدة له على حسابه في "تويتر"، قال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان: " خسر الإسرائيليون الليلة مقاتلا نشطا للغاية متعدد الميزات والأفعال، وستبقى مساهمته في أمن الدولة سرية لسنوات عدة".

 

فيما كشفت مواقع التواصل الاجتماعي، أن الضابط المقتول هو المقدم محمود خير الدين (41 عاما) من قرية حورفيش الدرزية، وهو نائب قائد وحدة الكوماندوز سييرت مجلان.

 

وأفادت بأن الضابط الآخر المصاب، من قرية عسفيا (شمالا)، ومعظم سكانها من الدروز أيضا.

 

 

 

 



 

 

 

التعليقات (4)
عادل الجزائري
الإثنين، 12-11-2018 11:11 م
لعنة الله على الدروز الخونه العملاء
عابر سبيل
الإثنين، 12-11-2018 08:37 م
لعنة على الخونة إلى يوم الدين. آمين، آمين، آمين
إعرف عدوك
الإثنين، 12-11-2018 05:02 م
القوات الخاصة الصهيونية تجتذب الدروز بكثافة لصفوفها ، و تسعى بانتظام لتجنيدهم و ترقيتهم لرتبها العليا بفضل إتقانهم للغة العربية ، و اندماجهم التام فى ثقافة المجتمع الفلسطينى ، و من ورائه المجتمع الشامى بشكل عام ، الأمر الذى يتيح لها القيام بالعمليات الخاصة المعقدة فى عمق الأراضى الفلسطينية و العربية ، و استهداف قيادات المقاومة داخل حواضنهم الشعبية ، دون أن تشكل عوامل العرق و الثقافة عائقا أمام تنفيذها لتلك العمليات المحفوفة بالمخاطر ، أو تعرض أفرادها لانكشاف أمرهم أثناء مرحلة جمع المعلومات الاستخبارية عن الأهداف ، و التى تسبق تنفيذ العمليات !
Rafat
الإثنين، 12-11-2018 01:05 م
جهنم وبئس المصير بإذن الله. لعنة الله عليك وعلى أجدادك.