سياسة عربية

عباس: هناك مؤامرة من حماس لتعطيل قيام الدولة المستقلة

قال عباس إن "القضية الفلسطينية تتعرض لمؤامرات كثيرة، وصلت ذروتها بصفقة العصر"- جيتي
قال عباس إن "القضية الفلسطينية تتعرض لمؤامرات كثيرة، وصلت ذروتها بصفقة العصر"- جيتي

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأحد، إن "القضية الفلسطينية تتعرض لمؤامرات كثيرة، وصلت ذروتها بصفقة العصر"، بحسب تعبيره.


وأضاف عباس خلال كلمه له في ذكرى الـ14 لوفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، أنه "في الأيام الأخيرة اجتمع المجلس المركزي لمنظمة التحرير، لمواجهة المؤامرة الأمريكية المتمثلة بصفقة العصر، التي تسعى إسرائيل لتنفيذها"، مشيرا إلى أن "هناك مؤامرة أخرى من حماس، لتعطيل قيام الدولة المستقلة".


وشدد عباس على أنه "إذا مر وعد بلفور، فصفقة العصر التي وردت في ثنايا الوعد، والتي استمر العمل عليها إلى يومنا هذا (..)؛ لن تمر"، متابعا بقوله: "سنبقى نناضل للوصول إلى حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة".


واستذكر "عباس"، الراحل أبو عمار، وقال "لن ينسى أحد نضال وصمود عرفات"، معتبرا أن "ياسر عرفات هو صاحب القرار الفلسطيني المستقل الذي حافظ عليه رغم كل العقبات والدسائس"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: كيف يتذكر الفلسطينيون "ياسر عرفات" بعد 14 عاما على رحيله؟

 

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران قال الأحد، إن "كشف ومحاسبة من تورطوا في اغتيال ياسر عرفات حقا مشروع لكل الشعب الفلسطيني"، مؤكدا أنه "لو كان حاضرا لاستطاع بأسلوبه إنهاء الانقسام على قاعدة جمع الكل ومبدأ الشراكة للجميع".

التعليقات (2)
ادم
الإثنين، 12-11-2018 08:42 م
القواد الخائن يتطاول على أسياده المغاوير. المقاومة ستنتصر أيها القواد.
امازيغي
الأحد، 11-11-2018 06:54 م
انت الرخيص المتامر على الفلسطينيين ايها الصابئي اللعين