سياسة عربية

رفضا لفرض السلطة رسوما جديدة.. شاحنات النقل تعلق عملها بغزة

تجمعت عشرات الشاحنات أمام بوابة معبر "كرم أبو سالم" وقامت بإغلاق بوابته- جيتي
تجمعت عشرات الشاحنات أمام بوابة معبر "كرم أبو سالم" وقامت بإغلاق بوابته- جيتي

أعلنت جمعية النقل الخاص اليوم، عن تعليق عملها في معبر "كرم أبو سالم"، احتجاجا على فرض السلطة الفلسطينية رسوما جديدة على شاحنات النقل الداخلي.

وأكدت الجمعية، أن "الشاحنات تغلق بوابة معبر كرم أبو سالم، احتجاجا على القرار المجحف من السلطة، والقاضي بدفع 20 شيكلا رسوم دخول للمعبر لكل شاحنه و10 شيكلات للميزان".

وشددت في بيان لها اطلعت عليه "عربي21"، على أن "بوابة المعبر لن تفتح أبدا ولن تدخل أي شاحنة إلا بإلغاء هذا القرار (فرض الرسوم)".

وتجمعت عشرات الشاحنات صباح اليوم، أمام بوابة معبر "كرم أبو سالم" جنوب القطاع، وقامت بإغلاق البوابة ومنعت دخول أي شاحنات إلى داخل المعبر.

 

من جانبه، استنكر الناطق باسم جمعية النقل الخاص، جهاد إسليم، قرار السلطة الفلسطينية "الجائر"، مؤكدا استمرار تعليق العمل "حتى رفع هذا القرار عن اصحاب الشاحنات المنكوبين"، وفق تعبيره.

وأوضح في حديثه لـ"عربي21"، أنه تم التواصل مع هيئة المعابر برام الله والتي يرأسها نظمي مهنا، لافتا إلى أن مهنا أوضح أن هذا "قرار من هيئات عليا".

ونوه إسليم، أن أصحاب شاحنات النقل في قطاع غزة، يدفعون رسوم داخل معبر كرم أبو سالم نحو 1200 (450 دولار)، وفي ذات الوقت، يعلم كافة المسؤولين في السلطة، أن هناك 5 معابر في الضفة، لا تدفع شاحنات النقل شيكلا واحدا".

وأضاف: "هم يريدون أن يدفعون أصحاب الشاحنات التي تعمل على المعبر الوحيد بغزة خاوة"، منوها إلى أن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، عندما استلم المعبر نهاية 2017، وعد برفع الجابية والضرائب، وللأسف زاد الضرائب، والأن يعيدون الجباية مرة أخرى".

وتساءل مستهجنا: "تحت أي بند تريد السلطة فرض هذه الجباية؟، كسائقين منكوبين ماذا يريدون منا؟"، موضحا أن "الجمعية تضم نحو ألف شاحنة نقل خاصة".

 

 

التعليقات (0)