سياسة دولية

الخارجية الأمريكية تطالب الرياض بالكشف عن بقايا جثة خاشقجي

المحققون الأتراك يعتقدون أن جسد خاشقجي تعرض للتذويب بالأسيد- جيتي
المحققون الأتراك يعتقدون أن جسد خاشقجي تعرض للتذويب بالأسيد- جيتي

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية السعودية بالكشف عن بقايا جثة الصحفي جمال خاشقجي وإعادتها إلى أسرته في أسرع وقت ممكن.

 

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو إنه "يجب محاسبة جميع المسؤولين عن مقتل خاشقجي".

 

وكان النائب العام التركي وفي أول تصريح رسمي منذ اختفاء خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول واعتراض الرياض بقتله أنه تعرض للخنق والقتل والتقطيع وجرى تدمير جثته.

 

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم عن مسؤول تركي رفيع قوله إن الاعتقاد السائد لدى المحققين الأتراك يقول إن جسد خاشقجي تعرض للإذابة بواسطة الأسيد.

التعليقات (3)
ذر للرماد!
الجمعة، 02-11-2018 04:10 ص
هذا البيان ليس سوى ذر للرماد في العيون. يريدون أن تمر فترة الانتخابات هذه دون أي أحداث تؤثر على الناخبين، فيصدرون بيانات لا معنى لها للقضية ذاتها. ما معنى رد الجثة إلى أهله؟ ألا يوجد تحقيق جارٍ تجريه الدولة التي ارتكب الحادث على أرضها وأريد به انتهاك سيادتها وإبرازها كدولة غير آمنة لا للمقيمين ولا للسائحين ولا للمستثمرين؟ لماذا لم يطالب البيان بردها إلى السلطات التركية ولماذا لم يحدد موعداً سريعاً محدداً بعدة ساعات خاصة وأن القتلة يعرفون أين بقايا جثة الشهيد خاشقجي ومَن أًصدر الأمر بقتله ولن يكون غير السفاح ابن سلمان. لن يخدعونا
محمد يعقوب
الجمعة، 02-11-2018 03:00 ص
ثبت أن محمد بن سلمان مخلوق سادى، جزار، لا يرحم ولا ينتمى للإنسانية بصلة. خنق الخاشقجى وقطع رأسه وذوب جسده حتى يشفى غليله من مواطن سعودى تجرأ وتحدث وكتب عن تصرفات بن سلمان ألشريرة. يجب على كل العالم العمل على تقديم بن سلمان للعدالة حتى يخلص العالم من شروره.
النائب العام التركي
الجمعة، 02-11-2018 01:52 ص
النائب العام التركي