سياسة عربية

"عراقيل" الأسد تؤجل مساعدات الأمم المتحدة لمخيم الركبان

الزعتري قال إن نظام الأسد يرفض وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى مخيم الرُكبان- جيتي
الزعتري قال إن نظام الأسد يرفض وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى مخيم الرُكبان- جيتي

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، تأجيل شحن المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان جنوب غربي سوريا، بسبب العراقيل التي يضعها نظام بشار الأسد.


وقال منسق المساعدات الإنسانية السورية في الأمم المتحدة علي الزعتري، إن نظام بشار الأسد يرفض منذ كانون الثاني/يناير الماضي، وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى مخيم الرُكبان (على الحدود الأردنية).


وأضاف في بيان له، أن الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق عزمها إرسال شحنة مساعدات إنسانية في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إلى أن هذا الموعد تم تأجيله بسبب العراقيل التي يضعها نظام الأسد.


وأشار الزعتري، إلى أن المحادثات مع نظام الأسد لا تزال متواصلة من أجل إدخال قوافل المساعدات الإنسانية وضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني.


ويعيش في مخيم الركبان، الملقب بـ"مخيم الموت"، نحو 60 ألف شخص في ظروف إنسانية صعبة للغاية، وهو يقع تحت سيطرة "الجيش السوري الحر" المعارض.


وبين خيم عشوائية في بادية قاحلة، يحاصر نظام الأسد سكان المخيم، الذين جاؤوا من مدن سورية مختلفة هربا من قصف قواته وهجمات تنظيم الدولة.

التعليقات (1)
fadwa baroud
الأربعاء، 31-10-2018 09:51 ص
بيان صادر عن علي الزعتري ، المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في الجمهورية العربية السورية حول قافلة المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان دمشق ،30 تشرين الأول 2018 يود المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في سورية، السيد علي الزعتري، أن يوضح أن قرار تأجيل إيصال المعونات الإنسانية لمخيم الركبان والتي كانت مقررة ليوم 27 اكتوبر/ تشرين الأول 2018، قد أتخذ "بناءا على معلومات موثقة بوجود خطر حقيقي على العامليين ضمن القافلة". ويؤكد " أن الاتصالات جارية لإيجاد وسيلة مناسبة لإيصال هذه المساعدات، والتعامل مع الوضع الأمني بما يضمن سلامة العامليين الإنسانيين