سياسة دولية

سيناتور: معلومات استخبارية تؤكد وجود منشار بقضية خاشقجي

خاشقجي قتل بعد دخوله إلى قنصلية بلاده في 2 تشرين الأول/ أكتوبر- جيتي
خاشقجي قتل بعد دخوله إلى قنصلية بلاده في 2 تشرين الأول/ أكتوبر- جيتي

تناول سيناتور أمريكي عضو بلجنة الشؤون العسكرية في مجلس الشيوخ الأمريكي، الرواية السعودية، وشكك بها، متحدثا عن اطلاعه على معلومات استخبارية توجد ثغرات بقصة الرياض عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بـ"الخطأ".

وقال السيناتور الجمهوري بن ساسي، على شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إنه اطلع بشكل شخصي على بعض المعلومات الاستخبارية، وبناء عليها لا يعرف سبب وجود منشار مع المشتبه بهم إن كانوا يريدون فقط التحقيق مع خاشقجي، أو إقناعه على الرجوع للسعودية.

وشكك بذلك السيناتور بصحة رواية السعودية حول مقتل خاشقجي.

وقال ساسي إن "صفقات السلاح ليست تجارة، بل كي نكون متحالفين مع دول أخرى تتقاسم مبادئنا"، في حديثه عن تأثير قضية خاشقجي على صفقات السلاح مع السعودية، ردا على تصريحات ترامب بهذا الخصوص.

 

وتزداد الاتهامات ضد ابن سلمان بأنه المسؤول الأول عن مقتل خاشقجي، لا سيما بعد اعتراف المملكة أنه قتل داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية.

وذهبت تصريحات رسمية من الكونغرس ومجلس الشيوخ بالإضافة إلى نواب بريطانيون وأحزاب بريطانية وألمانية وهولندية، إلى تحميل ابن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي، وتكذيب روايته بأنه قتل "خطأ"، ومطالبين بمراجعة العلاقات مع السعودية.

 

لقراءة جميع ما نشر في "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)

 

 

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 21-10-2018 09:57 م
ولماذا لم يعترف السعوديون بمكان الأشلاء حتي الأن ؟ هل بسبب المنشار أم الكشف عن الطرف الثالث الذي تسلم الأشلاء وهو الموساد الإسرائيلي .