سياسة دولية

أردوغان: سنقضي على أوكار الإرهاب شرقي الفرات قريبا

أردوغان في حفل تخريج عسكريين- يني شفق التركية
أردوغان في حفل تخريج عسكريين- يني شفق التركية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده عازمة على القضاء قريبا على ما وصفها بـ"أوكار الإرهاب" شرقي نهر الفرات في سوريا.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته بمراسم تخرج دفعة من العسكريين في ولاية إسبارطة جنوب غربي البلاد اليوم الجمعة.

ولفت أردوغان إلى أن الجيش التركي يحرز انتصارات متتالية و"يوجه ضربات قاسية ضد الإرهاب منذ أن طهر الخونة في صفوفه، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في (2016)".

 

وأشار إلى أن وحدات حماية الشعب الكردية السورية لم تغادر بلدة منبج في شمال البلاد وهو ما يخالف اتفاقا بين أنقرة وواشنطن مضيفا أن تركيا ستفعل اللازم.


وقال أردوغان "إنهم يحفرون خنادق في منبج. ما معنى ذلك؟ معناه: أعددنا القبور.. تعالوا وادفنونا".


وأضاف "قالوا إنهم سيتركون المنطقة خلال 90 يوما لكنهم لم يتركوها سنفعل اللازم".

 

وكان أردوغان صّرح الخميس أن الاتفاق بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية بخصوص مدينة منبج شمال سوريا تأجل، "لكن لم يمت تماما".

جاء ذلك وفق ما نقلت صحيفة حرييت عن الرئيس التركي خلال رحلة العودة من زيارته للمجر.

وتأتي هذه التصريحات فيما أعلن الجيش التركي الأربعاء عن تسييره دورية عسكرية جديدة على طول الخط الفاصل بين "منطقة عملية درع الفرات" ومدينة منبج شمال سوريا بالتنسيق مع القوات الأمريكية.

التعليقات (2)
سوري مغترب
السبت، 13-10-2018 12:38 ص
نتمنى من الزعيم والسلطان أردوغان عدم إضاعة الوقت في حشد الحلفاء أكثر من ذلك، وحزم الأمر مع هؤلاء العملاء الخونة، وفرض المعادلة السياسية الحاسمة شرق الفرات، إن لدى تركيا معركة مع الوقت الذي يستغله الروس السفلة من جهة والأمريكان الأنجاس من جهة أخرى الله يحميكم ويوفقكم يا الجيش التركي
مصري
الجمعة، 12-10-2018 01:54 م
علي اردوغان الإنتباه للداخل ايضا فحادثة خاشقجي اظهرت مدي التوغل السعودي و الإماراتي بل و المصري السيساوي داخل مؤسسات الدولة التركية خاصة الأمنية و الإستخباراتية فالأعداء لا يتوانون عن استكشاف مداخل جديدة للقلعة التركية الأبية و كلما تم سد واحد راحوا يبحثون عن أخر و لو بالحفر اسفل القلعة .