سياسة دولية

ترامب: سأتحدث بـ"مرحلة ما" مع السعوديين بخصوص خاشقجي

ترامب كان عبّر عن قلقه بشأن التقارير بخصوص الإعلامي جمال خاشقجي- جيتي
ترامب كان عبّر عن قلقه بشأن التقارير بخصوص الإعلامي جمال خاشقجي- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء إنه سيتحدث في "مرحلة ما" مع المسؤولين السعوديين بخصوص قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى الأسبوع الماضي بعد مراجعته لقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.


وفي تعليق هو الثاني له بخصوص القضية، أشار ترامب في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض أشار ترامب إلى أنه "لا يعرف شيئا في الوقت الراهن عن اختفاء خاشقجي ولم يتحدث بعد مع المسؤولين السعوديين بهذا الخصوص".

وسبق أن عبّر ترامب الاثنين عن قلقله حيال اختفاء خاشقجي، وقال: أشعر بالقلق .. حاليا لا أحد يعرف أي شيء عن الموضوع، هناك تداول لروايات سيئة، أنا لا أحب ذلك".

 

كما دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الرياض إلى "إجراء تحقيق معمق وشفاف حول اختفاء الإعلامي السعودي، وأشار إلى أن كبار مسؤولي وزارة الخارجية تحدثوا مع السعودية عبر القنوات الدبلوماسية حول هذا الشأن.

 

قال الوزير الأمريكي في بيان  الاثنين: "ندعو حكومة المملكة العربية السعودية لدعم تحقيق معمق حول اختفاء خاشقجي ولتكون شفافة بشأن نتائج هذا التحقيق"، مضيفا: "لقد رأينا تقارير متضاربة حول سلامة ومكان وجود الصحافي السعودي البارز والمساهم بصحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي".

التعليقات (4)
و تستمر اللعبة الأمريكية
الثلاثاء، 09-10-2018 08:32 م
لا يمكن تصديق ترامب أو بومبيو ، و الاقرب للحقيقة أنهم يعلمون تفاصيل ما حدث لأن مخابرات بلادهم تتابع بدقَة كل ما يحدث عند أذنابهم "حتى و لو كانت زيادة شعرة بيضاء في ذقن أحدهم". لا يمكن للذنب أن يقوم بأي عمل من دون تلقي أمر من السيد ، و حين يتورط الذنب بعمل فمن الوارد أن يطلبوا منه مبلغاً كبيراً حتى ينقذوه من المأزق الذي وقع فيه . 450 مليار لا تكفي ، 200 مليار بعدها لا تكفي ، الهدف قد يكون الوصول إلى تريليون أو أكثر ، و الحدق يفهم .
سمير التميمي_فلسطين
الثلاثاء، 09-10-2018 08:03 م
_________عاجل...نقلا عن وكالة معا(ترامب يقبل استقالة السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي)...في سته وستين كندره(كعب عالي)يا نيكي يا بنت ال.....(الاحترام للصفحه)
من الماضي
الثلاثاء، 09-10-2018 06:49 م
ساندرز يعيش بالماضي وترامب متفوق عليه بألف سنة.
ذكاء اللصوص
الثلاثاء، 09-10-2018 06:36 م
كان ترامب يهين ال سعود قبل مقتل خاشقجي،الأن فهم أل سعود إهانات ترامب،إهانات قبل ودفع أربع مليارات أحسن من إهانات بعد ودفع مبالغ للجميع.