رياضة دولية

لاعبون من الطراز العالمي قد لا تعلم أنهم تلقوا تعليما جيدا

اللاعب الإيطالي، جورجيو كيلليني، يعد أحد أفضل المدافعين في العالم- فيسبوك
اللاعب الإيطالي، جورجيو كيلليني، يعد أحد أفضل المدافعين في العالم- فيسبوك

نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا تحدث فيه عن بعض اللاعبين الذين تلقوا تعليما عاليا رغم ممارستهم لكرة القدم على غرار اللاعب السابق لأرسنال أندري أرشافين واللاعب الإيطالي جورجيو كيلليني.


وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن المدربين أو النوادي أو المديرين لا يهتمون بما يدرسه لاعب كرة القدم في المدرسة أو الكلية، حيث أن الشيء الوحيد المهم هو الاستخدام المتواصل للموهبة التي يحتاج إليها اللاعب على أرض الملعب. لذلك، لا يخطر ببال الجماهير أن بعض اللاعبين لهم مستوى دراسي مرموق.

وذكر الموقع، أولا، المهاجم الروسي، أندري أرشافين الذي عزز صفوف أرسنال سابقا والذي يلعب حاليا لصالح إحدى النوادي الكازاخية، يعد من بين اللاعبين المتحصلين على شوهد علمية مرموقة. وقد عُرف أرشافين في منتصف العقد الأول من القرن الحالي بأنه أحد أكثر لاعبي كرة القدم الموهوبين. ولكن من المثير للإعجاب أن هذا اللاعب المتألق درس تصميم الأزياء وحصل على شهادة ماجستير في هذا الاختصاص، وقد عمل في هذا المجال وهو الآن من بين أشهر مصممي الأزياء في روسيا.

وأشار الموقع، ثانيا، إلى اللاعب الإيطالي، جورجيو كيلليني، الذي يعد أحد أفضل المدافعين في العالم، والمتحصل على درجة لوريا (أي الباكالوريا) في الاقتصاد والتجارة في جامعة تورينو في يوليو/تموز سنة 2010. كما تحصل اللاعب بعد ذلك على درجة الماجستير في نفس الاختصاص في يوليو/تموز سنة 2017.

وتحدث الموقع، ثالثا، عن اللاعب الإسباني خوان ماتا، الذي عرف بقدرته العالية على المراوغة. وعموما، تمتد قدرات صانع ألعاب مانشستر يونايتد إلى ما هو أبعد من الملعب،حيث أن اللاعب البالغ من العمر 30 سنة قد يحصل على درجة علمية في العلوم الرياضية والمالية في جامعة كاميلو خوسيه سيلا في مدريد..

وأورد الموقع، رابعا، أن اللاعب الدولي الهولندي السابق، أدوين فان دير سار، أحد أعظم حراس المرمى في جيله، يوشك على الحصول على درجة الماجستير في الإدارة الرياضية الدولية حيث يحمل درجة البكالوريوس في نفس الاختصاص. كما أنه يشغل الآن خطة مدير التسويق في نادي أياكس أمستردام.

وفي الختام، ذكر الموقع أن اللاعب الإنجليزي السابق، فرانك لامبارد، الذي قضى 13 سنة في صفوف نادي تشيلسي وكان أفضل هداف في تاريخ البلوز بتسجيله 211 هدفا في جميع المسابقات، كان يتلقى دروسا في اللغة اللاتينية وقد تحصل على علامات عالية في جميع الاختبارات التي امتُحن فيها.



التعليقات (0)