رياضة دولية

3 أسباب وراء فشل ليفربول في الفوز بآخر 3 مباريات

صلاح وفيرمينو، وماني يعدون من بين أقوى وأفضل المهاجمين في أوروبا- غيتي
صلاح وفيرمينو، وماني يعدون من بين أقوى وأفضل المهاجمين في أوروبا- غيتي

نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا، تحدث فيه عن فشل ليفربول في تحقيق الفوز خلال مبارياته الثلاث الأخيرة، والأسباب الثلاثة التي تقف وراء هذه الهزائم المتتالية.

وقال الموقع، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إنه بعد انطلاق الموسم بتحقيق سبعة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، كافح ليفربول في المباريات الثلاث الأخيرة للوصول لشباك الخصم، وفشل في الفوز في أي من هذه اللقاءات.

وأشار الموقع إلى أن ليفربول خسر أمام تشيلسي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وتعادل أيضا مع البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز. ويمكن القول إن أسوأ أداء لهم هذا الموسم كان ضد نابولي في دوري الأبطال، حيث فشل الفريق في تسجيل هدف واحد.

وذكر الموقع أن فشل ليفربول يوعز إلى ثلاثة أسباب رئيسة. أولا، كانت انطلاقة الفريق خلال هذا الموسم قوية من خلال الفوز بجميع المباريات السبع الافتتاحية في جميع المسابقات. ويعتبر ليفربول أحد الفرق الثلاثة الوحيدة التي لم تهزم في الدوري الممتاز هذا الموسم إلى جانب مانشستر سيتي وتشيلسي. وقد كانت آثار التعب والإرهاق جلية على لاعبي ليفربول، في لقاءاته الأخيرة ضد فرق مميزة، واعتماده المطلق على أسلوب الضغط العالي.

 

اقرأ أيضا: ليفربول يسقط بهدف قاتل أمام نابولي (شاهد)

وأشار الموقع، ثانيا، إلى أن وسط ميدان ليفربول حظي بإعجاب النقاد والجمهور خاصة خلال المباريات القليلة الأولى من الموسم، إلا أن مردود اللاعبين بدأ في التراجع. كما ترك تفريط ليفربول في اللاعب المتألق فيليبي كوتينهو لصالح برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني / يناير سنة 2018، فجوة كبيرة. في الأثناء، لم يستطع اللاعب نابي كيتا، الذي قدم إلى فريق ليفربول لتعويضه، سد الفراغ.

وأورد الموقع، ثالثا، أن الثلاثي؛ محمد صلاح، وروبرتو فيرمينو، وساديو ماني يعدون من بين أقوى وأفضل المهاجمين في أوروبا الذين تألقوا الموسم الماضي، حيث سجلوا 91 هدفاً كما كانت لديهم قدرة جبارة على تفكيك دفاع الخصم بسهولة. في المقابل، يناضل هذا الثلاثي هذا الموسم لإثبات جدارتهم، حيث لم يسجلوا حتى الآن إلا تسعة أهداف في عشر مباريات.

وفي الختام، أورد الموقع أن أبناء يورغن كلوب سيواجهون فريق مانشستر سيتي في نهاية هذا الأسبوع. وتعد هذه الفرصة المناسبة ليثبتوا جدارتهم من جديد وليحسنوا من مردودهم.


0
التعليقات (0)