سياسة عربية

الرئيس العراقي يكلف عادل عبد المهدي رسميا بتشكيل الحكومة

عادل عبد المهدي لحظة تكليفه بتكشل الحكومة من رئيس الجمهورية برهم صالح- أرشيفية
عادل عبد المهدي لحظة تكليفه بتكشل الحكومة من رئيس الجمهورية برهم صالح- أرشيفية

كلف الرئيس العراقي بهم صالح، الثلاثاء، السياسي المستقل عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة العراقية رسميا، وذلك بحضور رئيسي البرلمان والمحكمة الاتحادية.

 

ويأتي ذلك تأكيدا لما انفردت به "عربي21"، الثلاثاء، من تصريحات خاصة نفيد بأن السياسي عادل عبد المهدي وصل إلى مبنى البرلمان ودخل في اجتماع مغلق مع رؤساء الجمهورية والبرلمان والمحكمة الاتحادية، تمهيدا لتكليفه بتشكيل الحكومة.


وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "عادل عبد المهدي وصل إلى البرلمان تمهيدا لتكليفه بتشكيل الحكومة، وذلك بعد أداء برهم صالح اليمن الدستورية، لرئاسة الجمهورية".


وأضاف أن "رئيس المحكمة الاتحادية وصل إلى البرلمان أثناء فوز برهم صالح، وبعد ذلك دخلوا مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وعادل عبد المهدي في اجتماع مغلق تمهيدا لتكليفه بتشكيل الحكومة".


وحول قانونية الإجراء بتكليف عبد المهدي بهذه السرعة، قال الخبير القانوني العراقي طارق حرب لـ"عربي21"، إن "برهم صالح بعد أن أدى القسم رئيسا للعراق، أصبح بكامل صلاحيته من هذه اللحظة".


وأشار إلى أن "الكتل السياسية، ولاسيما تحالفي البناء وسائرون على تشريح عادل عبد المهدي إلى رئاسة الحكومة المقبلة، ووصوله إلى البرلمان قد يؤكد أن تكليفه برئاسة الحكومة سيكون اليوم أو غدا".

التعليقات (2)
علي السجاد
الأحد، 09-12-2018 01:09 ص
هههههههه
abdul
الثلاثاء، 02-10-2018 10:13 م
هذا القرد الرافضي المجوسي عبد من خلقه الله حتى يم