سياسة دولية

الحرس الثوري يعلن مقتل الرجل الثاني في "جيش العدل"

عناصر من جيش العدل بمنطقة جبلية في إقليم بلوشستان- تويتر
عناصر من جيش العدل بمنطقة جبلية في إقليم بلوشستان- تويتر
قال قائد القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور إن الرجل الثاني في جماعة "جيش العدل" البلوشية ملا هاشم نكر قتل على يد الحرس في منطقة سراوان الحدودية.

وأوضح باكبور أن نكري قتل خلال هجوم للحرس الثوري على مجموعة مسلحة في منطقة سراوان الحدودية بالإضافة إلى مقتل 4 عناصر آخرين من الجماعة وإصابة اثنين.

واتهم القائد في الحرس الثوري "نكري" بالمسؤولية عن هجمات شنها "جيش العدل" على مخافر شرطة حدودية في سراوان فضلا عن المسؤولية عن كمين أوقع 14 قتيلا من الحرس الثوري عام 2013.

ولفت باكبور إلى أن القيادي القتيل تولى مسؤولية العمليات في المنطقة الوسطى لحدود جنوب شرق إيران في محافظات سيستان وبلوشستان.

يذكر أن جيش العدل جماعة سنية معارضة للنظام الإيراني في إقليم سيستان وبلوشستان وبدأ نشاطه بعد إعدام زعيم حركة جند الله البلوشية عبد المالك ريغي.

وأعلن جيش العدل حربه على القوات الإيرانية لـ"استعادة حقوق أهل السنة في البلاد بسبب الممارسات الطائفية للنظام في الإقليم وباقي مناطق السنة" وفق قولهم.

ويتزعم عبد الرحيم ملا زادة جيش العدل ويصدر بياناته باسم صلاح الدين فاروقي ويعد جيشه أبرز قاعدة في المقاومة البلوشية للنظام الإيراني.
التعليقات (0)