سياسة دولية

الكرملين: بوتين لا يخطط للقاء قائد سلاح الجو الإسرائيلي

قائد سلاح الجو الإسرائيلي سلم روسيا معلومات بشأن حادثة الطائرة- جيتي
قائد سلاح الجو الإسرائيلي سلم روسيا معلومات بشأن حادثة الطائرة- جيتي
أعلن الكرملين الروسي أن الرئيس فلاديمير بوتين "لا يخطط" للقاء قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي قدم إلى موسكو مع وفد عسكري لتسليم معلومات بشأن حادثة إسقاط الطائرة العسكرية الروسية في سوريا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قائد سلاح الجو نوركين سلم روسيا معلومات حول حادث الطائرة الروسية التي تحطمت قبالة سواحل اللاذقية السورية بعد لقاء مع قيادات عسكرية روسية في موسكو اليوم.

ووصف بيان للجيش الإسرائيلي اللقاء مع الروس بأنه كان "في جو موات وجرى حوار منفتح حول مسائل مختلفة".

أعلنت الخارجية الروسية، أن الطيارين الإسرائيليين "تصرفوا بدون مهنية على أقل تقدير في حادث تحطم "إيل-20" الروسية في سوريا".

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس أن الطيارين الإسرائيليين، تصرفوا دون مهنية على أقل تقدير مشيرة إلى أن الحادثة تتطلب المزيد من الشرح من قبل الجانب الإسرائيلي".

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "سوف تتطلب الكارثة التي وقعت في 17 سبتمبر تحقيقات إضافية والمزيد من الشرح من الجانب الإسرائيلي، واثقة أنها ستأتي في أقرب وقت".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، عن إسقاط الطائرة "إيل-20" قبالة السواحل السورية بسبب الإجراءات غير المسؤولة من قبل إسرائيل ما أسفر عن مصرع 15 عسكريا روسيا.

وجاءت التصريحات الروسية بالتزامن مع توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس بأن تواصل إسرائيل "الدفاع عن نفسها" .

وقال نتانياهو في القدس المحتلة خلال الاحتفال بالذكرى 45 لحرب 1973 "نحن لا نريد الحرب ولكن إذا فُرضت علينا، سنستخدم كل قواتنا.. إيران التي تدعو علانية إلى القضاء على إسرائيل هي على رأس التهديدات التي تستهدفنا في المنطقة وسنواصل الدفاع عن أنفسنا في وجه هذا الخطر".
التعليقات (0)

خبر عاجل