سياسة دولية

تركيا: قتل الأبرياء في إدلب لن يضمن وحدة أراضي سوريا

الوزير التركي قال إن النظام السوري وداعميه يفضلون الخيار العسكري في إدلب- الأناضول
الوزير التركي قال إن النظام السوري وداعميه يفضلون الخيار العسكري في إدلب- الأناضول

جددت تركيا الثلاثاء موقفها الرافض لعملية عسكرية لقوات النظام السوري وحلفائها في محافظة إدلب شمالي سوريا، داعية إلى العمل على "إيجاد حل سلمي" للأزمة في سوريا.


جاء ذلك على لسان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه البولندي والروماني، في "بوخارست"، حيث دعا "الجميع لرفع أصواتهم ضد هجمات النظام وإيجاد حل سلمي بسوريا".


وأضاف الوزير التركي أن مقترح بلاده بخصوص إدلب "واضح ويتمثل بوقف الهجمات والعمل معا للقضاء على الجماعات الإرهابية"، متسائلا: "لماذا ينبغي قتل الكثير من المدنيين والآلاف من النساء والأطفال؟".


وعن مسار المفاوضات في أستانة، قال تشاووش أوغلو: "لم نحرز تقدما كبيرا في الوصول إلى الحل السياسي الذي يعد الأفضل بالنسبة لسوريا على الرغم من أننا حاولنا جاهدين، والنظام وداعموه يؤمنون بالحل العسكري".


وأبدى تشاووش أوغلو استعداد بلاده لـ"العمل مع وروسيا وإيران والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى جانب كل الشركاء في سوريا"، مضيفا: "ندعم وحدة أراضي سوريا لكن قتل الأبرياء والنساء والأطفال ليس هو السبيل لضمان وحدة الأراضي".



التعليقات (1)
زينب حتحوت
الثلاثاء، 11-09-2018 08:39 م
بارك الله في الجهود التركية ، فهي الأقرب للحفاظ على وحدة الأراضي السورية ، والطريق الأسلم نحو سوريا ديمقراطية وقوية تسع كل أبناء سوريا بغض النظر عن خصوصياتهم وتوجهاتهم الفكرية ، ولن تنفع الشطحات الطائفية ، ولا الرؤى الحزبية والتنظيمية الضيقة ، ولا الروح الانتقامية .