سياسة عربية

إعلان نتائج انتخابات موريتانيا وجولة إعادة بعدد من الدوائر

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم تصدر نتائج الجولة الأولى بحصوله على 67 مقعدا- جيتي
حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم تصدر نتائج الجولة الأولى بحصوله على 67 مقعدا- جيتي

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فجر الأحد، النتائج النهائية للجولة الأولى من الانتخابات النيابية والمحلية والجهوية التي أجريت السبت الماضي في البلاد بمشاركة نحو 1.4 مليون ناخب.


واصل حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم تصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات بعد حصوله على 67 مقعدا من أصل 157 هي العدد الإجمالي لمقاعد البرلمان.


وحل ثانيا، حزب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية- تواص (إسلامي/معارض) ثانيا بعد أن ضمن في الجولة الأولى 13 مقعدا في البرلمان، فيما تمكنت عدة أحزاب أخرى من تحقيق نتائج محدودة، وفشلت عشرات الأحزاب في حصد أي مقعد.


وبحسب اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، فإن من المقرر إجراء جولة إعادة السبت القادم، في العديد من الدوائر الانتخابية، فيما بلغت نسبة المشاركة 73.44 في المائة.


وبحسب بيان أصدرته اللجنة -حصلت "عربي21" على نسخة منه- فقد تم حسم 37 دائرة انتخابية على مستوى النواب، وتحوّل إلى الجولة الثانية 12 دائرة، فيما حسمت نتائج 4 دوائر انتخابية على مستوى المجالس الجهوية (مجالس للتنمية) وتحولت للجولة 9 دوائر، وحسمت نتائج 111 بلدية وتحولت 108 دوائر للجولة الثانية.


ووفق رئيس اللجنة محمد فال ولد بلال، فقد تنظم الاقتراع في 219 بلدية موزعة على امتداد التراب الوطني وشارك فيه 84 حزبا سياسيا و32 ائتلافا حزبيا وتنافست في هذا الاقتراع 1552 لائحة انتخابية على 3831 مقعدا.

التعليقات (0)