اقتصاد دولي

هبوط أسعار النفط والذهب.. وموقف كندا يدفع الدولار للصعود

أسعار النفط  تراجعت مدفوعة ببيانات أمريكية (أولية) تفيد بارتفاع مخزونات الخام الأسبوع الماضي- جيتي
أسعار النفط تراجعت مدفوعة ببيانات أمريكية (أولية) تفيد بارتفاع مخزونات الخام الأسبوع الماضي- جيتي

تراجعت أسعار خام برنت في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، مدفوعة ببيانات أمريكية (أولية) تفيد بارتفاع مخزونات الخام، الأسبوع الماضي.

وأعلن معهد البترول الأمريكي، مساء الثلاثاء، زيادة مخزونات الخام بـ 38 ألف برميل في الأسبوع الماضي، إلى 405.7 مليون برميل، خلافًا لتوقعات محللين بتراجعها 700 ألف برميل.

وبحلول الساعة (05:33 ت.غ) اليوم، هبطت أسعار مزيج برنت تسليم أكتوبر/ تشرين أول، بنحو 87 سنتا عن أعلى مستوى مسجل في تعاملات الثلاثاء، إلى 76.25 دولار للبرميل.

وتراجع الخام الأمريكي تسليم سبتمبر/ أيلول بنحو 67 سنتا، إلى 68.50 دولار للبرميل.

وتصدر خلال وقت لاحق اليوم، البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة، التي تقدم أرقاما دقيقة حول مخزونات الخام الأمريكية.

 

وعلى صعيد آخر، هبطت أسعار عقود الذهب الآجلة في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد انضمام كندا لمحادثات أمريكية مكسيكية لتحقيق اتفاق تجاري، بعد خلافات استمرت شهورا.

وانضمت كندا، أمس الثلاثاء، إلى محادثات أمريكية مكسيكية بشأن تعديل بنود اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، بعد شهور من التوترات، عقب فرض واشنطن رسومًا جمركية على وارداتها من جارتيها في مايو/ أيار الفائت.

وعند الساعة (05:45 ت.غ)، تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر/ كانون أول، بنحو 5 دولارات عن أسعار إغلاق الثلاثاء، إلى 1209.5 دولار، للأوقية (الأونصة).

وصعد مؤشر الدولار في بداية تعاملات اليوم، إلى 94.71 ارتفاعا من إغلاق الثلاثاء البالغ 94.63 .

التعليقات (0)

خبر عاجل