سياسة دولية

تشاووش أوغلو: أسلوب "الكاوبوي" الأمريكي سيواجه بالرد

تشاووش أوغلو: تركيا ليست مضطرة للموافقة على أي قرار غير عادل صادر من دولة تجاه أخرى- جيتي
تشاووش أوغلو: تركيا ليست مضطرة للموافقة على أي قرار غير عادل صادر من دولة تجاه أخرى- جيتي

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الثلاثاء، إن بلاده تحرص على التوازن في سياستها الخارجية، وروسيا ليست بديلة عن العلاقة مع الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة.

 

وحول الأزمة مع الولايات المتحدة، أضاف تشاووش أوغلو، أن الأسلوب الأمريكي بـ"أنا أفعل كل ما أريد، مثلما يحدث في أفلام الكاوبوي"، سيواجه بالرد.

 

ولفت إلى أن تركيا ليست مضطرة للموافقة على أي قرار غير عادل صادر من دولة تجاه أخرى، في إشارة للعقوبات الأمريكية على إيران وروسيا.

 

يذكر أن العلاقات بين أنقرة وواشنطن تشهد أزمة بسبب قضية القس الأمريكي أندرو برانسون المعتقل في تركيا بعد اتهامه بالتواصل مع جهات تصنفها أنقرة إرهابية.

 

وطلبت الولايات المتحدة من تركيا الإفراج عن برانسون قبل أسابيع وهددت بفرض عقوبات وهو ما حدث بالفعل إذ إنها فرضت عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين فضلا عن فرض عقوبات على واردات من تركيا.

 

وألحقت العقوبات الأمريكية خسائر بالليرة التركية هبطت بفعلها إلى مستويات قياسية.

 

التعليقات (1)
ابراهيم
الثلاثاء، 28-08-2018 06:34 م
ما تزال وسائل الإعلام المسلوبة الحرية والارادة تقول القس الامريكي رغم انه جاسوس خبيث وليس رائع لماذا لا يتم كشف حقيقة ادعاء امريكا عن حقيقة هذا القس المزعوم اين التحقيقات الصحافية والمهنية في ادارة الملفات والوصول للحقائق ام الكل مرتشي او خائف جبان