سياسة عربية

نصر الله: حزب الله اليوم أقوى من الجيش الإسرائيلي (شاهد)

نصر الله شدد على إن إيران هي "قاعدة محور المقاومة"- قناة المنار
نصر الله شدد على إن إيران هي "قاعدة محور المقاومة"- قناة المنار

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إن حزبه اليوم بات أقوى من الجيش الإسرائيلي.

 

نصر الله، وفي خطاب بذكرى حرب تموز 2006، قال إن الحرب كانت "لتحقيق أهداف الأمريكيين؛ للسيطرة على المنطقة، وعندما فشلت فشل المشروع".


وأضاف نصر الله أن "المشروع الأمريكي سقط عندما انتصرنا في تموز وفي غزة، وعندما صمدت سوريا وإيران".


وبحسب نصر الله، فإن "الصمود في لبنان أوجد تحولات عززت المقاومة"، موضحا أنه "في المرحلة الجديدة بعد 2006، أدخلوا المنطقة في حروب؛ لتحقيق الأهداف السابقة، وتكريس هيمنة إسرائيل".

 

وعاد نصر الله للمقارنة بين قوة حزب الله والجيش الإسرائيلي، قائلا: "اليوم اسمحوا لي التكلم عن إسرائي،ل هم أين ونحن أين؟ فنحن نخوض معركة على الأمل والقيادة، والمعركة اليوم وفي السنوات القادمة هي على هذه العناوين. أين المشروع الأمريكي الإسرائيلي؟ وبالمقابل أين محور المقاومة؟ في أي موقع، وفي أي حال؟".

 

وقال نصر الله إنه "منذ 2006، إسرائيل مردوعة مع لبنان؛ بسبب معادلات المقاومة، وهي تعيد بناء نفسها على ضوء الهزيمة وتداعياتها.

 

وأضاف أن "إسرائيل تعتبر أن في لبنان قوة تشكل لها قلقا وتهديدا مركزيا تعمل عليه، وهي تختبئ خلف الجدران، وتعبر عن مخاوفها على الجبهة الداخلية".

 

وشدد نصر الله أن "حزب الله اليوم أكثر ثقة وتوكلا على ربه أكثر من أي زمن مضى، وبوعده للنصر للمجاهدين، وهو اليوم أقوى من الجيش الإسرائيلي".

 

وحول ما يعرف بـ"صفقة القرن"، قال نصر الله إن "البعض حاول أن يفرض على الحكومات والمسؤولين أن صفقة القرن هي قدر، ولا يمكن لكم إلا القبول بها، ولا مفر منه"، وتابع: "اليوم على ضوء التطورات التي حصلت، هناك من يقول إن صفقة القرن فشلت وانتهت، وأنا أقول إن الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت والتفكير".

 

وتابع: "ولكن هذه الصفقة بالتأكيد تواجه مشاكل حقيقية، وهناك احتمالات كبيرة بأن تسقط هذه الصفقة أكثر من أي وقت مضى؛ وذلك بسبب الإجماع الفلسطيني على رفض هذه الصفقة".

 

وعن حرب اليمن، قال نصر الله: "اسمحوا لي أن أقول من الضاحية الجنوبية إلى ضحيان في اليمن، اعلموا أن الذي قتل أطفالكم هو الذي قتل أطفالنا في لبنان، بنفس السلاح، ولنفس الهدف، وكما انتصرت دماء أطفالنا في لبنان، ستنتصر دماء أطفالكم في اليمن؛ لأن خلفها حقا وقادة لن يتسامحوا مع المجرمين السفاحين القتلة، وهذا الإجرام الفظيع دليل على فشله العسكري الكبير".

 

وتطرق نصر الله للحالة الخليجية، قائلا إن "السعودية تعاني مشاكل كبيرة في الخليج والعالم، مع قطر وغيرها في مجلس التعاون، واليوم مع كندا".

 

وأضاف أن "السعودية تتدخل في الكثير من الساحات في سوريا والعراق واليمن ولبنان، وتحجز رئيس حكومته، بينما ترفض الانتقاد السياسي، بالإضافة إلى الأزمات مع التركي، وحتى في العالم الإسلامي تعاني السعودية، وصولا إلى ماليزيا".

 

وقال نصر الله إن "المحور السعودي يتراجع إقليميا ودوليا، وصورة السعودية اليوم كيف أصبحت؟ على الرغم من إنفاق الأموال الطائلة للقول إنها مملكة الخير، بينما هي أرسلت الجماعات الإرهابية إلى مختلف الدول".

 

كما شدد نصر الله أن "إيران هي قاعدة محور المقاومة، فهي حاربت المشروع التكفيري والإسرائيلي في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن، لذلك يريدون استهداف إيران بالعقوبات؛ لأنهم لا يستطيعون فرض الحرب عليها".

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
السبت، 25-08-2018 04:02 م
انت تحلم يا خنزير
مراقب
الأربعاء، 15-08-2018 12:59 م
والدليل؟ لطشكم اليومي بلا رد في سوريا؟ عجيب أمر التاجر حسن وهو يبيع مراجل منذ 8 سنوات على المدنيين السوريين بحجة البحث عن طريق القدس. بعلمي أن المقاومة فعل وليس كل عقد عملية تفجير مجنزرة... يعني بندقية مأجورة لم تشتبك مع المحتل الصهيوني منذ 12 سنة وما يزال الرجل غارق بالمذهبية والطائفية في عموم سوريا منذ وضع نفسه رهن نظام فاشي سفاح هجر 12 مليون سوري.
ابن الجبل
الأربعاء، 15-08-2018 10:55 ص
Quraan Abdmatar نصر الله يقول : أن حزب الله، اليوم، أقوى من إسرائيل وأقول إنشاالله...ولكن إذا كان الامر كذلك ماذا تنتظر الامام المهدي ام المسيح الدجال!!

خبر عاجل