رياضة دولية

هل يستعيد البايرن هيمنته على الكرة الألمانية مع ليفاندوفسكي؟

ليفاندوفسكي سيبقى بين صفوف بايرن ميونخ الموسم القادم- فيسبوك
ليفاندوفسكي سيبقى بين صفوف بايرن ميونخ الموسم القادم- فيسبوك
نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على البداية الرائعة لبايرن ميونخ في كأس السوبر الألماني، حيث حقق فوزا عريضا على آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف نظيفة. وتعتبر هذه البداية أكثر من ناجحة للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش مع الفريق، الذي يبدو أنه سيقود النادي البافاري للسيطرة على البطولات هذا الموسم.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الدوري الألماني لكرة القدم موسم 2018-2019 لم يبدأ بعد، وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن هذا سيكون اللقب السابع على التوالي للبايرن ميونخ. في الواقع، قدم البافاريون مباراة رائعة يوم الأحد الماضي أمام نادي آينتراخت فرانكفورت، حيث ظهرت لمسات المدرب الجديد على طريقة لعب الفريق.

وأفادت الصحيفة أن الإصرار والانسجام ظهر بصورة مدهشة على لاعبي الفريق البافاري، ويبدو أنهم عازمون على المضي قدماً نحو حلمهم. وحتى في أكثر اللحظات السلبية، عندما أصيب اللاعب ديفيد ألابا بكدمة في ركبته، ظهر اللاعبون بصورة أقوى مما كانوا عليها سابقا. في الحقيقة، لم يجسد أحد من اللاعبين هيمنة نادي بايرن ميونخ بقدر ما فعل المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب البولندي تمكن من إحراز ثلاثة أهداف من أصل خمسة سجلها بايرن ميونخ في شباك نادي آينتراخت فرانكفورت. وكان ليفاندوفسكي قريبا من إحراز هدف رابع لولا ضربة الكوع التي تعرض لها من اللاعب، ديفيد أبراهام، وهو ما دفع المدرب نيكو كوفاتش إلى استبداله خوفاً عليه من التعرض إلى إصابة أخرى.

اعتاد المهاجم البولندي على إحراز هذا الكم من الأهداف في مباراة واحدة منذ قدومه إلى صفوف النادي سنة 2014، ولكن الأداء القوي للاعب، البالغ من العمر 29 سنة، يثير دهشة الجميع، وذلك بسبب الوضع الحالي له في النادي. فمنذ بضعة أشهر، يعيش المهاجم والنادي فترة مليئة بالانتقادات والمفاوضات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الربيع الماضي، لم تكن الجماهير تنظر لليفاندوفسكي باعتباره ماكينة الأهداف البولندية وهداف الدوري الألماني لثلاثة مواسم متتالية، حيث اتهموه بالتخاذل وعدم تقديم أداء مقنع في مواجهة نادي ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما ذهب البعض للقول إنه لا يقدم مجهوداً بدنيا كافيا.

من جهته، لمّح وكيل أعمال صاحب الرقم 9 الجديد، بيني زاهافي، أن اللاعب سيغادر صفوف النادي البافاري خلال الصيف، آملا في أن يستغل اللاعب تواجده في كأس العالم، ليظهر أقوى ما لديه ليلفت انتباه الأندية الكبرى.

وأوردت الصحيفة أن كل ما تمناه وكيل أعمال اللاعب لم يحدث منه شيء. فاللاعب لم يظهر بالمستوى المطلوب في كأس العالم، ولم يكن هناك مفاوضات جدية لانتقاله. ففي إنجلترا، أغلق باب الانتقالات الصيفية بالفعل، وفي إسبانيا، لم يبد ريال مدريد رغبة حقيقة في ضم اللاعب، حتى بعد رحيل كريستيانو رونالدو. في الواقع، أغلقت إدارة النادي البافاري باب المفاوضات حول رحيل اللاعب.

وأكدت الصحيفة أنه على الرغم من أن ليفاندوفسكي لم يظهر بالمستوى المعهود ضد الريال، وأنه ظهر متهاوناً بعض الشيء، إلى أنه لا يمكن إنكار أنه مهاجم من الطراز الرفيع، فضلا عن أن قيمته السوقية ليست كبيرة، وتلك النوعية من المهاجمين ليست متوفرة. ولهذه الأسباب، رفضت إدارة النادي مقابلة وكيل أعمال اللاعب خلال فترة الصيف.

وأبرزت الصحيفة أن ليفاندوفسكي سيبقى بين صفوف بايرن ميونخ الموسم القادم. لقد تحدث المدرب الجديد للنادي مع ليفاندوفسكي مرتين خلال الفترة الماضية، كانت المرة الأولى قبل كأس العالم، والثانية خلال المعسكر التدريبي للنادي في مدينة تيغرنزيه. وترغب إدارة النادي البافاري في أن يكتشف ليفاندوفسكي نفسه مرة أخرى، ويدرك أنه أحد أعمدة الفريق. لقد كان المهاجم البولندي نجم مباراة كأس السوبر الألماني، ولكنه آثر التزام الصمت بعد المباراة، وترك الثناء يذهب لباقي زملائه.

وفي المؤتمر الصحفي، وصفه مدرب الفريق، كوفاتش، بأنه مهاجم من الطراز العالمي. وأثنى عليه مدير الكرة في النادي، حسن صالح حميديتش، قائلا: "كنت أتمنى أن يسجل روبرت، لقد أثبت مرة أخرى أنه أحد أفضل المهاجمين في العالم، إن لم يكن أفضلهم". هكذا عبر أعضاء النادي عن سعادتهم بوجود ليفاندوفسكي. ولكن ستبقى الأعين كلها مصوبة نحو المهاجم البولندي في المباريات الكبرى، خاصة في دوري أبطال أوروبا.

وفي الختام، قالت الصحيفة إنه بعد تسعة أشهر من الآن سيقف لاعبو بايرن ميونخ في وسط الملعب ليحتفلوا مرة أخرى بكأس السوبر، والاختلاف الوحيد أن الاحتفال سيكون أكثر حرارة من هذا.


التعليقات (0)