سياسة عربية

القائمة العربية تنفي لـ"عربي21" دراستها للاستقالة من الكنيست

ذكرت صحيفة "معاريف" أن أعضاء الكنيست العرب يدرسون الاستقالة الجماعية- جيتي
ذكرت صحيفة "معاريف" أن أعضاء الكنيست العرب يدرسون الاستقالة الجماعية- جيتي

نفت مصادر في القائمة العربية المشتركة الأحد، نيتها تقديم الاستقالة الجماعية من الكنيست الإسرائيلي، في أعقاب استقالة النائب العربي زهير بهلول.


وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لـ"عربي21"، إنه "لا صحة للأنباء التي تداولتها صحف إسرائيلية، عن دراسة النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي، لموضوع الاستقالة الجماعية"، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.


يشار إلى أن صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ذكرت صباح الأحد، أن أعضاء الكنيست العرب، من القائمة العربية المشتركة، يدرسون الاستقالة الجماعية من الكنيست.


وقالت الصحيفة إن "هذه الاستقالة تأتي بعد يوم من استقالة العضو العربي، زهير بهلول، وذلك احتجاجا على قانون القومية".

 

اقرأ أيضا: نائب عربي في الكنيست يعلن استقالته بسبب "قانون القومية"


وكان النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي زهير بهلول، أعلن السبت، استقالته من منصبه على خلفية إقرار الكنيست لقانون "الدولة اليهودية القومية" المثير للجدل، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".


وفي 19 يوليو/ تموز الجاري، أقر الكنيست قانون "القومية" بصورة نهائية، وينص على أن "دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي".


وينص القانون على أن "حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود"، وأن "القدس الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل"، وأن "العبرية هي لغة الدولة الرسمية"، وهو ما يعني أن اللغة العربية فقدت مكانتها لغة رسمية.

التعليقات (0)