سياسة عربية

الحوثيون يقصفون مطار أبو ظبي بطائرة مسيرة.. والإمارات تنفي

قالت إدارة مطار أبو ظبي إنها "تتابع التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة"- جيتي
قالت إدارة مطار أبو ظبي إنها "تتابع التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة"- جيتي

أعلنت جماعة الحوثي الخميس، استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيرة من طراز صماد 3.


وبحسب ما أورده موقع المسيرة نت التابع للحوثيين، فإن "سلاح الجو المسير شن عدة غارات على مطار أبو ظبي الدولي".


يشار إلى أن جماعة الحوثي هددت في وقت سابق باستهداف مطارات الإمارات، ردا على العملية العسكرية التي تشارك فيها أبو ظبي ضمن التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية في اليمن.

 

اقرأ أيضا: اشتباكات بين الحوثيين وقوات يمنية وإماراتية بميناء المخا


في حين، قالت إدارة مطار أبو ظبي إنها "تتابع التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة، وستحيط الجمهور بآخر المستجدات حال توفرها"، مشيرة إلى "وقوع حادثة في المطار، تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم (1) في الساعة الرابعة من مساء اليوم".


وأضافت إدارة المطار في تغريدات نشرتها في موقع "تويتر" أن "الحادثة لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار، أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة".

 

بدورها، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول إماراتي نفيه التقارير التي تحدثت عن استهداف الحوثيين لمطار أبو ظبي الدولي.

 

ولم تعلق السلطات الإماراتية على ما قالت جماعة الحوثي إنه قصف للمطار، وما ذكرته إدارة مطار أبو ظبي من أنها حادثة داخلية دون التطرق لمسألة القصف.

 

ورصدت "عربي21" اختفاء بيانات الطائرات من على موقع رصد الطيران العالمي "flight radar24" عقب إعلان جماعة الحوثي استهداف المطار وتأكيد السلطات الإماراتية وقوع حادثة.

 

 

 

 

التعليقات (4)
عبد الله
الأحد، 29-07-2018 10:01 ص
لأعلم ماهوسبب مماطلة الأمم المتحدة في وقف الحرب . وكأنهاتوئيد مايقوم به الحوثيون عملاء المجوس من انقلاب على الحكومه الشرعيه في اليمن ولكن من تحت غطاء.
عادل الجزائري
الجمعة، 27-07-2018 01:23 ص
يا أمازيغي الله يهديك .تكتب وحدك و ترد على نفسك ثم تشتم من لم يرد عليك أصلا بمحتوى تعليقك ...انا معك أكره حكام الإمارات و ادعو الله ان يرينا فيهم يوم اسود كما انني اكره الحوثيين ذراع إيران في المنطقة ...لكني مع الإخوان المسلمين في كل بقاع الارض
ناقد لا حاقد
الجمعة، 27-07-2018 01:14 ص
الرد على الاخ الامازيغي : اقول فقط ** اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين أيديهم سالمين ** الحوثيون كلاب و حثالة و مرتزقة ايران الامارات عصابة مؤمرات و اكبر عدو للشعوب العربية المظلومة
امازيغي
الخميس، 26-07-2018 11:02 م
الله اكبر ولله الحمد اللهم بارك في ضربات الطائرات المسيرة عن بعد بايدي الحوثيين ستقولون عني اخواني متطرف وشيعي انا امازيغي باولاد الكلب