سياسة دولية

سليماني يهدد ترامب: البحر الأحمر لم يعد آمنا للأمريكيين

سليماني كشف عن أن أمريكا طلبت منه شخصيا بعدم تعرض قواتها لأي هجمات في العراق- جيتي
سليماني كشف عن أن أمريكا طلبت منه شخصيا بعدم تعرض قواتها لأي هجمات في العراق- جيتي

هدد قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، الخميس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالقول إن "البحر الأحمر لم يعد آمنا بعد اليوم لتواجد الأمريكيين"، ناصحا إياه بأخذ العبرة من تجارب أسلافه.


ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن سليماني إشادته بتصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني، واصفا إياها بـ"الشجاعة"، مشددا على أنها "تركت أثرها في نفوس الشعب".


وأردف بأن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما زالت أدبياته الملاهي ودور القمار، وأن حكومته لا تألو جهدا في ارتكاب أي جريمة، وخير دليل على ذلك وقوفها إلى جانب الكيان الصهيوني في ارتكاب جرائمه بغزة".

 

اقرأ أيضا: ترامب يرد على تهديد روحاني: لن نتهاون معكم

وأضاف سليماني: "البحر الأحمر كان آمنا في السابق، لكنه لم يعد آمنا بعد اليوم لتواجد الأمريكيين"، مشددا على أن "قوات فيلق القدس هي الند للقوات الأمريكية".

 

وأشار إلى أن "البحر الأحمر إحدى أهم طرق التجارة في العالم بالنسبة لناقلات النفط".

وتابع: "أمريكا اليوم تحتضن النفايات التي ألقيت من داخل إيران كزمرة المنافقين (مجاهدي خلق) وتربطون آمالكم بهم، أنتم تقومون بخطأ جسيم".


وبحسب ما نقلت قناة "العالم" الإيرانية، فإن سليماني حذر القوات الأمريكية من ارتكاب أي حماقة، وقال إن "الأمريكيين طلبوا منه شخصيا ألّا يتعرضوا للهجوم في العراق".

 

اقرأ أيضا: هكذا علق الرئيس الإيراني على تهديدات ترامب الأخيرة

وخاطب سليماني ترامب قائلا: "أنت تعلم أن هذه الحرب ستدمر كل ما تمتلكه، أنتم ستبدأون هذه الحرب، لكن نهايتها نحن من سيفرضها؛ لذلك عليك الانتباه من إهانة الشعب الإيراني ورئيس جمهوريتنا، عليك أن تفهم ما تقول".


وبخصوص تهديدات ترامب الأخيرة، قال قائد فيلق القدس الإيراني: "أتهددنا، نحن عشاق الموت، وأنا عطش لأن أريق دمائي في هذا المجال، نحن عطشى"، مضيفا: "أنتم تعرفون قوتنا في المنطقة، وتعرفون إمكانيتنا في الحرب غير المتكافئة سوف نفعل ونعمل". 

 

اقرأ أيضا: السعودية تعلق تصدير النفط عبر باب المندب والحوثي يتوعد

وقال اللواء قاسم سليماني، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يجب أن يوجه إليه هو الحديث عندما يهدد الجمهورية الإسلامية.


وأضاف في مدينة همدان بوسط إيران: "كجندي.. من واجبي الرد على تهديدات ترامب... إن كان يريد استخدام لغة التهديد... فعليه أن يتحدث إلي لا إلى الرئيس (روحاني)".

التعليقات (4)
said
الخميس، 26-07-2018 06:03 م
هذا اللوطي الايراني مازال يتبجح و يتبحبح في الكلام. يا معرص مازلت تقول فيلق القدس؟ هل تعتقد بوجود من يصدق كلامكم يا عبدة النار و النيروز الخ الخ؟ اسرائيل ضربت لكم مواقع في سوريا, اين ردكم المزلزل وتهديداتكم المعتادة؟ يا شركاء الصهاينة يا مجوس حلوا عن سمانا, مللنا وجوهكم البغيضة في كل اخبار, من اربعون عاما ونحن نسمع منكم ونري الخراب اينما تواجدتم يا اقذر الخلق, لقد تفوقتم علي الصهاينة بغدركم يا ملاعين البشر
من سدني
الخميس، 26-07-2018 03:09 م
كلما ازدادت الحرب الكلامية بين الفرس المجوس والروم الصليبي فاعلم انه هناك مؤامره لضم عاصمه عربيه سنيه الى الهلال الشيعي المجوسي وان زواج المتعه بين أمريكا وإيران ظاهر للعيان وما عاد سراً
العقيد ابو شهاب
الخميس، 26-07-2018 01:10 م
بعد أن قامت أمريكا بتعيينه كقائد لجميع المليشيات الفارسية البرية العاملة في العراق و في سوريا ، كان من المفروض حماية "قاسم سليماني" من الجو أثناء تنقلاته المستمرة بين البلدين فتولت الطائرات الأمريكية حمايته في العراق و تولت الطائرات الروسية حمايته في سوريا . هذا الشخص أهم من بشار و أهم من العبادي عند الأمريكان ، و يقال أنه (أو خامنئي) رئيس المحفل الماسوني الشرقي الذي مجال عمله كبير. قلنا سابقاً أن التهديدات المتبادلة بين حكام إيران و أمريكا عبارة عن كلام في كلام ، و هي لا تقدَم و لا تؤخر . إذا كان لديك كلب وفيَ فمن الوارد أن تلاعبه و تمازحه حتى بالشتائم و بالصراخ من دون أن تقصده بأذى من خلال أفعال .