سياسة عربية

غضب بمصر بعد تصريح بقرب رفع أسعار تذاكر القطارات

عرفات: لا مفر من زيادة أسعار التذاكر - جيتي
عرفات: لا مفر من زيادة أسعار التذاكر - جيتي

 أثارت تصريحات وزير النقل المصري هشام عرفات حول زيادة أسعار تذاكر القطارات انتقادات واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كان عرفات قد أدلى بتصريح صحفي لجريدة "الوطن" المحلية الأربعاء، أكد فيه أنه لا مفر من زيادة أسعار تذاكر القطارات في الفترة المقبلة، مضيفا أن السكك الحديدية وصلت إلى حالة متردية للغاية وأن الديون المتراكمة على الهيئة وصلت إلى 46 مليار جنيه.

 

وأوضح عرفات أن الوزارة وضعت خططا لتطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق بتكلفة إجمالية 101 مليار جنيه، بواقع 56 مليار جنيه للسكة الحديد، و45 مليار جنيه للخطين الأول والثاني للمترو.

 

المثير أن هذا التصريح جاء مناقضا لما قاله عرفات أمس في تصريح آخر إلى موقع "مصراوي" الإخباري المحلي والذي أكد فيه أنه: "ليست هناك نية حاليًا لتحريك أسعار تذاكر القطارات".

 

وأوضح أن الوزارة ستستكمل مشروعات السكك الحديدية، مع نهاية عام 2019، فقال: "الناس هتشوف سكة حديد جديدة خالص مع احتفالات أكتوبر 2019، وهيلمس الشعب المصري نقلة نوعية في قطاع السكك الحديدية، وهتكون أخطر سنة في تاريخ الهيئة".

 

وتابع: "للأسف عربات القطارات لم تتطور منذ 44 عاما، وهذا لا يحدث في أي دولة بالعالم، وأتحدى أن يكون هناك عربات قطارات في العالم منذ 44 سنة وماشية على الخطوط الطوالي حتى الآن".

 

التناقض بين التصريحين أثار انتقادات واسعة بين النشطاء، خاصة مع تزامنهما مع قرارات رفع أسعار الكهرباء والمحروقات وما تبعه من رفع أسعار المواد الغذائية، بالإضافة إلى فرض المزيد من الضرائب والرسوم.

 

 

 

التعليقات (2)
واحد من الناس....العصيان المدني هو الحل
الخميس، 21-06-2018 10:49 ص
......
مصري جدا
الأربعاء، 20-06-2018 11:45 م
غضب لا قيمة له ولا اثر ،،،،

خبر عاجل