سياسة عربية

سفير قطري: هناك شك بالقدرات العقلية للقيادة السعودية (شاهد)

العطية اعتبر تدخل السعودية في صفقة الاس 400 تدخلا سافرا في شؤون بلاده- جيتي
العطية اعتبر تدخل السعودية في صفقة الاس 400 تدخلا سافرا في شؤون بلاده- جيتي

قال السفير القطري في روسيا، فهد بن محمد العطية، إن لديه شكوكا في "سلامة القدرات العقلية"، للقيادة السعودية، بعد سلسلة الأخطاء وسوء التقدير، التي وقعت فيها الرياض بملفات عدة في المنطقة.

وأشار العطية في لقاء مع قناة "سكاي نيوز"، إلى أن للسعودية "حسابات خاطئة" خلال السنوات الماضية، في اليمن ولبنان وسوريا ومؤخرا في قطر.

وكان السفير القطري استهجن في تصريحات سابقة، محاولة الرياض، التدخل في صفقة شراء الدوحة، لمنظومة صواريخ أس 400 من موسكو.

أوضح العطية: "سمعنا عن هكذا تصريحات، من خلال الصحف العالمية، لكننا في قطر، نوكد على مبدأ سيادة الدول، وحقها في الدفاع عن نفسها، والدخول في شراكات شرعية مع دول أخرى".

ولفت إلى أنه "إن كان تصريح السعودية صحيحاً فنحن نرفضه جملة وتفصيلاً، ولسنا في عصر قانون الغاب، القائم على التهديد، فنحن ننضوي تحت مظلة الأمم المتحدة، وبالتالي لا يحق لأي كان أن يملي إرادته علينا، إذا كان ما نسعى إليه حقا مشروعا".

وأشار إلى أن "تعاون قطر مع الجانب الروسي مستمر في كافة المجالات، ومنها المجال الأمني والدفاعي وتسعى قطر لتوطيده، ولا يحق لأحد أيا كان أن يتدخل في الشؤون الداخلية، سواء لروسيا أو قطر فهذا أمر سيادي ولا يحق للسعودية ولا لغيرها من الدول، فرض أي نوع من الضغوط".

 

 

The Qatari ambassador to Russia says he has doubts over "the soundness and sanity of the leadership in Saudi Arabia" following a "string of miscalculations" in the region #WorldView pic.twitter.com/GVWuUPWXkF

 

التعليقات (1)
همام الصعيدى
الخميس، 07-06-2018 10:02 م
ههههههههه. صحيح. لكن عبدالله الشريف وصل للحقيقه دي قبلكم. https://www.youtube.com/watch?v=pgisM1zSS4c