سياسة عربية

هنا سيجري توقيف السعوديات بقضايا مخالفات قيادة السيارة

بدأت الإدارة العامة للمرور الإثنين الماضي باستبدال رخص سعودية بالرخص الدولية المعتمدة في المملكة- جيتي
بدأت الإدارة العامة للمرور الإثنين الماضي باستبدال رخص سعودية بالرخص الدولية المعتمدة في المملكة- جيتي

استكمالا لإجراءاتها الخاصة بمنح المرأة السعودية رخصة قيادة السيارات، لم تغفل السلطات أيضا ترتيب أماكن احتجازهن في الحالات التي يتعين معها توقيف السائق نتيجة الحوادث والمخالفات الجسيمة.

 

فقد قررت السلطات الإعلان عن مكان توقيف السيدات المُخالِفات لقوانين المرور حيث تقرر أن يكون التوقيف داخل مؤسسة "رعاية الفتيات" .

 

ويأتي كشف الحكومة عن أماكن ومراكز التوقيف قبل أيام من موعد السماح للمرأة بقيادة السيارات والمقرر في 24 حزيران / يونيو الجاري .

 

اقرا أيضا : معيقات لقيادة المرأة بالسعودية ورسوم باهظة تنغص فرحتها

 

ووافق مجلس الوزراء السعودي، على إيداع النساء اللاتي يرتكبن مخالفات مرورية موجبة للتوقيف، في "مؤسسة رعاية الفتيات"، إلى حين استكمال تجهيز المقرات المناسبة لتوقيفهن فيها.

جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الثلاثاء، في "قصر الصفا" بمدينة مكة المكرمة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

و"مؤسسة رعاية الفتيات" تتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتستقبل وتؤوي الفتيات الموقوفات والمحكوم عليهن بقضايا جنائية مختلفة، ممن تقل أعمارهن عن 30 عاماً.

وبدأت الإدارة العامة للمرور الإثنين الماضي باستبدال رخص سعودية بالرخص الدولية المعتمدة في المملكة، استعدادًا لموعد السماح للمرأة بقيادة السيارات، وذلك في عدة مواقع بمدن المملكة.

وفي 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، أصدر العاهل السعودي، أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءاً من يونيو الجاري، و"وفق الضوابط الشرعية"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية تعتبرها الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

التعليقات (0)