سياسة دولية

سيناتور: السعودية سبب إثارة المشاكل في المنطقة (فيديو)

قال إن على الولايات المتحدة رفض سباق التسلح الذي تقوم به السعودية وإيران- جيتي
قال إن على الولايات المتحدة رفض سباق التسلح الذي تقوم به السعودية وإيران- جيتي

طالب السيناتور الأمريكي راند بول الإدارة الأمريكية بـ“وقف تزويد الرياض بالأسلحة التي تقتل المدنيين في اليمن مؤكدا أن “السعودية هي سبب اشتعال المنطقة بالأزمات والحروب“.

قال سيناتور أمريكي إن السعودية تلعب دورا مثيرا للمشكلات في منطقة الشرق الأوسط عبر إثارة الأزمات والحروب.

وطالب السيناتور راند بول عبر تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر بوقف تزويد الرياض بالسلاح الذي يقتل المدنيين في اليمن وقال إن "علينا رفض سباق التسلح الذي تقوم به السعودية وإيران لوقف مجازر اليمن".

وكانت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ صادقت خلال جلسة استماع لوزير الخارجية مايك بومبيو على مشروع قرار متعلق بالسماح بتزويد المساعدات لليمن.

ونص القرار على لزوم تقديم وزير الخارجية بومبيو شهادة تفيد ببذل الرياض جهودا "لإنهاء الحرب وتسهيل دخول المساعدات والعلاج اللازمين للمدنيين والابتعاد عن أي تأخير للشحنات الإغاثية".

ويلزم مشروع القرار وزير الخارجية الأمريكي في حال عدم توفيره تلك الضمانات بمنع الطائرات الأمريكية فيمن تزيد الطائرات السعودية بالوقود اللازم لطلعاتها الجوية في اليمن.

 

 

We need to acknowledge that Saudi Arabia is a problematic actor in the Middle East. We shouldn’t be enabling an arms race between Saudi Arabia and Iran! We also need to stop supplying weapons to Saudi Arabia that are then used to massacre innocent lives in Yemen, pic.twitter.com/jiQU67cXbT

 

التعليقات (2)
غسان غلاينه
الثلاثاء، 29-05-2018 01:47 ص
نظام آل سلول اصبح كالقرد الذي يقود طائرة محملة بالقنابل و الصواريخ.
محمد علي
الثلاثاء، 29-05-2018 12:10 ص
و شهد شاهد من اهله