سياسة عربية

العبادي يعلن تقاربه مع الصدر ويستبعد إعادة الانتخابات

العبادي قال إنه والصدر يتقاربان في وجهات النظر حول تشكيل حكومة تكنوقراط قوية- أرشيفية
العبادي قال إنه والصدر يتقاربان في وجهات النظر حول تشكيل حكومة تكنوقراط قوية- أرشيفية

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، تقارب وجهات النظر مع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر لتشكيل حكومة تكنوقراط، مستبعدا في الوقت ذاته إعادة الانتخابات البرلمانية.


ودعا العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الأسبوعي، الثلاثاء، الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات إلى الالتزام بالجدول الدستوري الخاص بتشكيل الحكومة لتوفير الخدمات للمجتمع.

 

اقرأ أيضا: حزب البارزاني بعد لقائه الصدر والمالكي: لا اعتراض على أحد

وحول الحراك السياسي وتفاهمات الكتل السياسية قال العبادي: "تجمعنا بكتلة (سائرون) بزعامة مقتدى الصدر وجهات نظر متقاربة لتشكيل حكومة تكنوقراط قوية".


وبخصوص شكاوى "التزوير" التي رافقت الانتخابات، دعا العبادي المفوضية إلى "الشفافية في العمل، والتحقق جيدا من النتائج النهائية"، مستبعدا "إعادة الانتخابات".


وفي ما يخص الجانب الأمني، أوضح العبادي، أن "هدفنا الأساسي حماية المواطنين والحدود ومنع تسلل الإرهابيين، ونجحنا في تأمين الجانب السوري والقضاء على داعش في أعالي الفرات".

التعليقات (1)
منير
الثلاثاء، 22-05-2018 10:30 م
على الذين يدعون أنهم من آل البيت ويحكمون العراق ويرون التزوير الواضح الذي لا يخطئه عين. أقول لهؤلاء كيف يقبلون بالتزوير وكيف يرضون العيش بالغش لمدة اربع سنوات. هل هكذا تريدون نشر نهج الحسين !! تبا لكم يا رجال ايران يا مزوري التاريخ فكيف بالانتخابات !!