رياضة دولية

وداع بوفون في ظهوره الأخير مع السيدة العجوز

وجه بوفون الجمعة رسالة وداعية لجماهير يوفنتوس في حسابه على انستغرام- فيسبوك
وجه بوفون الجمعة رسالة وداعية لجماهير يوفنتوس في حسابه على انستغرام- فيسبوك

ودع حارس يوفنتوس الأسطوري جيانلويجي بوفون فريقه بعد 17 عاما حين استبدل في الظهور الأخير له مع السيدة العجوز اليوم السبت في المرحلة الأخيرة من الدوري الإيطالي أمام هيلاس فيرونا.


وحظيت المباراة بأهمية كبيرة، نظرا لكونها الأخيرة لحارس يوفنتوس، المخضرم جيانلويجي بوفون، بعد مسيرة استمرت 17 عاما مع "اليوفي".  

وشارك بوفون في اللقاء من بدايته قبل أن يستبدل في الدقيقة (63)، وسط عواصف التصفيق والتشجيع  الجماهيري، التي احتشدت في ملعب "أليانز ستاديوم" لتوديع حارسها الأسطوري.


ورفعت الجماهير بعض اللافتات كتب عليها "17 عاما معك. شكرا جيجي"، "جيجي بوفون، بطل خالد"، "جيجي، قدسوه فورا"، مودعين الحارس الذي أحرز معهم لقب الدوري 9 مرات.

وكان بوفون الذي حمل أيضا ألوان بارما بين 1995 و2001، وجه الجمعة رسالة وداعية لجماهير يوفنتوس في حسابه على انستغرام: "6111 يوما. ستة آلاف لحظة من الشغف الصرف. من الفرح، الدموع الخسارة والنصر. شكرا. شكرا لكل واحد منكم. لأن كل واحد منكم ساهم بجعل كل لحظة من حياتي بقميص بيانكونيري مميزة. حياة أصبحت جلدي الثاني".


وتابع: "حتما ستبدأ رحلة جديدة. كتاب جديد. يجب أن يبدأ... يوفنتوس عائلة. عائلتي. ولن أتوقف أبدا عن حبها، شكرها ووصفها –منزلي- لأنها منحتني كثيرا. كل شيء. حتما أكثر مما منحتها".

يشار إلى أن يوفنتوس فاز بمباراة اليوم بهدفين لهدف واحد، حيث سجل كل من روغاني، وميراليم بيانيتش، في الدقيقتين(49 و52) هدفي زملاء بوفون، بينما أحرز أليسو تشيرشي هدف فيرونا الوحيد في الدقيقة (76).


وارتفع رصيد "اليوفي" بهذه النتيجة إلى 95 نقطة في الصدارة، بعد أن حسم لقب "الكالتشيو" منذ مرحلتين، فيما استقر هيلاس فيرونا، الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية منذ عدة جولات، في المركز الـ19 قبل الأخير، برصيد 25 نقطة.

التعليقات (0)