سياسة عربية

كاتب سعودي يبرر رفض الوقوف مع مسيرة العودة بغزة

الحمد قال إن المظاهرات تمول من إيران- تويتر
الحمد قال إن المظاهرات تمول من إيران- تويتر

برر الكاتب السعودي تركي الحمد التخلي عن مسيرة العودة التي ينفذها الفلسطينيون في غزة ضد الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع منذ 11 عاما والتي ارتكبت إسرائيل فيها مجزرة أمس سقط فيها 59 شهيدا وقرابة الثلاثة آلاف جريح.

وقال الحمد في تغريدة على حسابه بموقع تويتر:

 

لو كانت مقاومة حقة للاحتلال لم تأخر احد في الوقوف معها،كما يقف المرء مع صاحب الحق في كل مكان. ولكن أن يكون كل ذلك مناورة إيرانية تنفذها حماس على حساب أطفال غزة، فذاك امر مرفوض.. وستبدي لكم الأيام ما كان خافيا..

 

وجاءت تغريدة الحمد في سياق متواز مع اتهامات جهاز المخابرات الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" لحركة حماس بإرسال المتظاهرين للمنطقة العازلة مع غزة بـ"تمويل إيراني".

 

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية عن مسؤول في "الشاباك" قوله إن "إيران تمول حملة حماس للترويج للعنف والهجمات ضد إسرائيل تحت ستار المظاهرات الجماهيرية على الحدود".

 

وقابل المغردون اتهامات الحمد بوقوف إيران وراء اندفاع الفلسطينيين لكسر الحصار المفروض عليهم واختراق المنطقة العازلة للعودة إلى قراهم بهجوم عنيف وصفوا فيه الكاتب السعودي بـ"التساوق مع الاحتلال الإسرائيلي في مزاعمه لقمع المسيرة السلمية".

وأرفق أحد المغردين صورة لسيدة فلسطينية ترشق الحجارة على قوات الاحتلال خلال المسيرة وقال:

 

ياتركي هذه الفلسطينيه أشجع منك ... وأرجل منك.. والله وجهك قل ماؤه وحياؤه ???? pic.twitter.com/SdHzzA4E9y

 


واستهجن مغرد آخر حديث الحمد وقال:

 

لدي أصدقاء من غزه وأتواصل معهم، والله إن وضعهم لا يرضي مسلما!! في حصار، فقر وجوع وحيثما اتجهوا وجدوا رصاصا!! قلت لهم: أنتم عزل ولديكم أطفال فدعوا الأمر لله.

قالوا: نحن أموات في كل حال!
اتق الله، المسلم أخو المسلم، رب كلمة قالت لصاحبها: دعني .

 

وتساءل أحد المغردين عن سبب تغريدة الحمد مع أخرى للناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: 

 

تغريدك يا تركي فيها شبه من تغريدة المجرم الصهيوني أفيخاي أدرعي المستبيح لأرض فلسطين، وقاتل الأطفال والنساء.. فهل أدرعي يقتبس من تغريداتك، أم العكس؟؟??#نكبة_70 #Nakbah70 pic.twitter.com/5XIzHdvKmT

 

 

وتساءل مغرد آخر: 

 

وهل سبق ودعمتم المقاومة الفلسطينية قبل قيام الثورة الإيرانية عندما كان الشاه في كنف أمريكا؟ ابحث لك عن سبب منطقي واترك السذاجة.


ورأى أحد المغردين أن أفعال بعض دول الخليج تحاول إلباس شرف دعم المقاومة في فلسطين لإيران بدلا من أن تقوم هي به:

 

 

التعليقات (5)
faher Najem
الثلاثاء، 15-05-2018 05:55 م
للأسف كلما تقع مصيبه على شعبنا بغزه ترى المبررات للدول العربيه جاهزه. وأنا أقول لكم كفاكم خنوع وجبن إذا لم تستطيعو أن تقدموا شيئاً للقدس فعليكم إغلاق أفواههم ولن تستطيعون. هذا قدر الامه العربيه أن يحكمها رعاع وشذاذ آفاق.،!؟
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 15-05-2018 02:44 م
الأنظمة التي زرعتها الماسونية وربتها بريطانيا وغذتها الصهيونية الأمريكية ، كيف لها أن تكون غير ذلك؟؟ أقول لك ولجميع رموز الخيانة والغدر والعهر العربي أن الربيع العربي الحقيقي قادم - ولو تآمرتم عليه وأجهضتموه - فسيعود مرة تلو المرة ، ولكن هذه المرة سوف يكون بلون الدم القاني ، نعم لن يكون فيه وسطية ولا مهادنة ، سوف يكون طوفان تذبح به رموز السلطة وعائلاتهم واطفالهم تحت أقدام الثوار ، وعلى دمائهم سوف نعبر لتحرير القدس وفلسطين و نتقدم لنطهر كامل أرض الحرمين الشرفين المحتلة من رجس آل سعود وخيانة آل زايد، وسنقطع ألسنة علماء السلطة ونخصي إعلام العهر والماسونية .................... وعندها فقط سوف سيكون بالحياة ما يستحق أن نعيش من أجله، حياة على دين الله العظيم وسنة نبيه الكريم.
علي حسن
الثلاثاء، 15-05-2018 01:04 م
العبد لا يتكلم الا بامر سيده سيده عبد ترامب و النتن
مالك علي
الثلاثاء، 15-05-2018 12:21 م
بعض الصهاينة أكثر شرفاً و مروءة من هذا الكلب السلولي. الصحافية الإسرائيلية عميرة هس كتبت اليوم عن أحداث غزة: الحدود فصلت بين شجعان وجبناء بين عزل ومدججين بالسلاح بين طائرات ورقية وإطارات مشتعلة وبين قوة عظمى شجاعة الغزيين تؤشر فقط إلى حجم الطاقات والإبداعات والأحلام والإبداع الذي يسفر عنه المحاصرون في هذه البقعة من الأرض. (هارتس). https://twitter.com/salehelnaami/status/996297159724150784
حسين/لندن
الثلاثاء، 15-05-2018 11:51 ص
أن لم تستح فأصنع ما شئت ،،