سياسة عربية

ابتهاجا بالفوز.. أنصار الصدر يهتفون ضد إيران والمالكي (شاهد)

أنصار التيار الصدري احتشدوا في ساحة التحرير وسط بغداد احتفالا بالفوز- جيتي
أنصار التيار الصدري احتشدوا في ساحة التحرير وسط بغداد احتفالا بالفوز- جيتي

احتشد أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد، في ساحة التحرير وسط بغداد، ابتهاجا بالفوز الذي حققته قائمة "سائرون" التابعة للتيار، مرددين هتافات نالت من إيران ونوري المالكي.

 

وأظهرت مقاطع فيديو تناقلتها مواقع التواصل، أنصار الصدر يهتفون: "إيران برا برا بغداد تبقى حرة"، في إشارة إلى تراجع حلفاء إيران بالانتخابات.


وردد أنصار الصدر شعارات نالت من المالكي بالقول: "باي باي نوري المالكي"، القصد منها أن الأخير لن يحصل على منصب رئاسة الحكومة في المرحلة الجديدة.


وكانت المفوضية العليا للانتخابات، أعلنت أمس الأحد، نتائج الانتخابات في عشر محافظات عراقية كان تحالف الصدر متقدما في ثلاث منها، ومن أهمها العاصمة بغداد.

 

التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الإثنين، 14-05-2018 05:09 م
كل الشيعة كذابين ...والكذب هو تسعة اعشار الديانة الشيعية..الكل يعلم ان الزعيم الروحي للشيعة الصدريين محمد الصدر ..هو اول شيعي ارسل رسالة للمجرم الهالك الخميني بعد وصوله للسلطة في ايران...يعلن فيها انه تحت امرة ( الامام ) الحجة الخميني ..وانه رهن اشارته وجميع اتباعه في العراق ..وعندما وصلت هذه الرسالة بيد ضباط المخابرات الوطنية العراقية انذاك ...امر صدام حسين باعدامه...فلا يصدق احد عداء الشيعة او اي فصيل من فصائل الشيعة في العراق او غيره اي رسالة ( عداء ) لايران...فايران كانت وستبقى الام الروحية لشيعة العالم ..وهي المرجع المطاع لهم دون غيره على الاطلاق..وهذه الهتافات الشيعية الصدرية الكاذبة ضد امهم ايران ...ماهي الا بالونات فارغة متفق عليها ...وستار من الدخان لكسب تعاطف السنة وجمعهم تحت الوصاية الشيعية ...بحجة ان الشيعة الصدريين في الواقع ( يفضلون وطنيتهم ) على الانتماء الروحي والعقائدي لايران... كذب مكشوف ..ومحاولة للضحك على الذقون...فكل جرائم التيار الصدري المتمثل بجيش المهدي واجهته المسلحة بحق اهل السنة في العراق من قتل واغتيالات وتهجير وملاحقة وارهاب وحرق المساجد والاستيلاء عليها وجعلها مواخير وحسينيات يتم فيها سب الرسول وازواجه وصحابته وجعلها كذلك سجون ومراكز اعدام وتعذيب لاهل السنة وقتل المصلين والائمة وحتى المؤذنين تتم ليومنا هذا...فالشيطان هو شيطان مهما تلون.