سياسة دولية

نتنياهو يزور موسكو.. هكذا وصف اللقاء المرتقب مع بوتين

تأتي الزيارة بُعيد غارة جوية يعتقد انها إسرائيلية استهدفت منطقة الكسوة بالعاصمة دمشق- جيتي
تأتي الزيارة بُعيد غارة جوية يعتقد انها إسرائيلية استهدفت منطقة الكسوة بالعاصمة دمشق- جيتي

من المقرر أن يبحث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم في موسكو استمرار التنسيق ما بين الجيشين الروسي والإسرائيلي في سوريا.

وأضاف نتنياهو في بيان لمكتبه نقلته وكالة الأناضول: "أغادر البلاد الآن لعقد لقاء هام مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. لقاءاتنا تتسم دائما بأهمية وهذا اللقاء يحمل في طياته أهمية خاصة".

وتابع: "على ضوء ما يجري بهذه الأثناء في سوريا، يجب ضمان مواصلة التنسيق الأمني الجاري بين الجيش الروسي والجيش الإسرائيلي".

 

وتأتي الزيارة بُعيد غارة جوية يعتقد أنها إسرائيلية استهدفت منطقة الكسوة بالعاصمة دمشق .

 

وقال المعلق العسكري لدى صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، رون بن يشاي، تعليقا على القصف إن تقارير سورية تتحدث عن قيام "إسرائيل" بمهاجمة دمشق الليلة الماضية، و بأن "الإيرانيين كانوا يحاولون طوال الوقت إطلاق صواريخ على أهداف داخل إسرائيل".
 
ولفت إلى وجود ما سماه "قلقا إسرائيليا من مهاجمة المليشيات الإيرانية أهداف إسرائيلية على الأرض في مرتفعات الجولان"، موضحا أن "إسرائيل تحبط النوايا الإيرانية؛ سواء عبر وسائل الإعلام أو من خلال الهجمات الوقائية".
 
ورجح المعلق العسكري، أن الأهداف الذي تم مهاجمتها، هي "مخازن ومنصات للصواريخ، أخرجها الإيرانيون من المخبأ بغرض استخدامها، لكن إسرائيل لاحظت وهاجمت".
 
وسبق الهجوم الإسرائيلي المفترض، استدعاء محدود لقوات الاحتياط الإسرائيلية، وفتح الملاجئ في منطقة الجولان السوري المحتل.

وأمس الثلاثاء، قال مصدر عسكري، تابع للنظام السوري، إن الدفاعات الجوية تصدت لصاروخين إسرائيليين ودمرتهما في منطقة الكسوة بريف دمشق، وفق وكالة أنباء النظام (سانا).

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي، نشر منظومة القبة الحديدية بالجولان (السورية المحتلة عام 1967)، فيما قالت وسائل إعلام محلية إنه استدعى "بشكل محدود" عددا من جنود الاحتياط.

وينفذ الجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة غارات على مواقع في سوريا دون أن يسجل الجيش الروسي المتواجد هناك، أي اعتراض للطائرات الإسرائيلية.

التعليقات (0)