سياسة عربية

الإمارات تغلق مستشفى الشيخ زايد بمقديشو

المستشفى افتتح عام 2015- تويتر
المستشفى افتتح عام 2015- تويتر
قالت مصادر إعلامية صومالية إن الإمارات أغلقت مستشفى الشيخ زايد في العاصمة مقديشو كرد على الأزمة الدبلوماسية التي نشبت بين الجانبين.

وأشارت المصادر إلى أن المعدات الطبية الموجودة في المستشفى نقلت إلى مبنى السفارة الإماراتية علما بأنه يستقبل يوميا 300 حالة مرضية من المواطنين الصوماليين.

وخلال الأيام القليلة الماضية وقعت سلسلة حوادث فاقمت التوتر الدبلوماسي كان آخرها احتجاز طائرة السفير الإماراتي في مقديشو محمد أحمد عثمان الحمادي ومصادرة 10 ملايين دولار كانت بحوزته وقالت الإمارات إنها مخصصة كرواتب للجيش الصومالي.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية عن وزير الدفاع الصومالي محمد مرسل شيخ عبد الرحمن قوله إن "إدارة القوات التي دربتها دولة الإمارات تقع على عاتق الحكومة الفيدرالية"، مضيفا أن "الحكومة ستتولى دفع أجور وتدريب الجنود المسجلين بالبرنامج".

وتابع الوزير الصومالي: "لقد تم إعداد خطة مسبقة بهذا الشأن من أجل ضم وإدراج تلك القوات إلى صفوف الجيش الوطني".
التعليقات (3)
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 17-04-2018 03:29 م
السيناريو معد مسبقا ، وموافقة الأنظمة العربية تحصيل حاصل فهي لا تملك مع سيدها الصهيوني من أمرها شيء......... لاحظوا الحفاوة التي لقيها عبدالله بن حسين في القمة الأخيرة بالظهران من ملك السعودية حتى أنه أوقفه بالوسط تماما مجنبا الأماراتي والمصري ( لأن الدور عليه ليقدم ما عنده) فالقوات البرية سوف تكون من مرتزقة الجيش الأردني، والغطاء الجوي سوف يكون أمريكي بينما تدار غرفة العمليات من تل أبيب والنفقات - كالعادة - تدفع بسخاء من آل سعود وشيطان آل زايد................ لقد قلنا سابقا - حين قصف ترمب سوريا - في مقال من سبع نقاط أن ترمب سوف يرحل مباشرة من سوريا بعد هذه المسرحية ليترك الأمر لكلابه من ماسونيين العرب ليخوضوا الحرب عن الكيان الصهيوني ويبذلوا بسبيل ذلك المال والنفس وهاهي أول النقاط تتحقق..................
معاوية
الثلاثاء، 17-04-2018 08:50 ص
يلعن أبوكم على أبو تبرعاتكم. دولة سافلة دولة مؤامرات. عقبال مانشوفها مدمرة وخاوية على عروشها.
محمد علي
الإثنين، 16-04-2018 10:32 م
هذا يعتبر قمة السفالة و الحقارة ،،، دولة الخمارات تقدم التبرعات ليس ابتغاء مرضاة الله عز و جل ،،، انما تقدم المساعدات للتحكم بالبلاد الاسلاميه و الشعوب الفقيرة ،،، الا لعنة الله عليكم ايها الجهلة الفاسقون

خبر عاجل