فنون منوعة

فيلم رعب أمريكي من ثلاث دقائق فقط يتصدر شباك التذاكر

نال الفيلم استحسانا كبيرا لدى النقاد وحقق علامة 97 بالمئة عبر موقع "روتن تومايتوز" المتخصص- أ ف ب
نال الفيلم استحسانا كبيرا لدى النقاد وحقق علامة 97 بالمئة عبر موقع "روتن تومايتوز" المتخصص- أ ف ب

تصدر فيلم الرعب التشويقي "ايه كوايت بلايس" شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، محققا 50 مليون دولار وفق ما أظهرته الأرقام المؤقتة لشركة "اكزيبتر ريليشنز" المتخصصة.


ويتضمن الفيلم حوارات تمتد ثلاث دقائق فقط، ويتمحور على كائنات ملتهمة للبشر تجتاح الأرض وهي عاجزة عن الرؤية، لكن يمكنها أن تلاحق ضحاياها من خلال الأصوات الصادرة عنهم.


والفيلم من إنتاج شركة "باراماونت"، وحقق ثاني أفضل أداء في أسبوعه الأول، خلال السنة الحالية وراء فيلم "بلاك بانثر" من إنتاج "ديزني/ مارفل"، ونال الفيلم استحسانا كبيرا لدى النقاد وحقق علامة 97 بالمئة عبر موقع "روتن تومايتوز" المتخصص.


وتراجع متصدر الأسبوع الماضي فيلم "ريدي بلاير وان" من إخراج ستيفن سبيلبرغ إلى المرتبة الثانية محققا 25.1 مليون دولار، ويتناول الفيلم الخيالي العلمي وهو من إنتاج "وارنر براذيرز" قصة مراهق يجد نفسه داخل عالم افتراضي يزخر بالمغامرات والخطر سنة 2045.


وحل في المرتبة الثالثة فيلم جديد آخر من إنتاج "يونيفرسال"، وهو "بلوكرز" محققا 21.4 مليون دولار.


وهو فيلم كوميدي من بطولة جون سينا وليسلي مان، وبعد ثمانية أسابيع على بدء عرضه استمر "بلاك بانثر" في تحقيق نتائج جيدة مسجلا 8.4 ملايين دولار في المركز الرابع.

 

اقرأ أيضا: قريبا في السعودية.. دار للأوبرا وأوركسترا بمساعدة فرنسية


وبلغ مجموع إيراداته في الولايات المتحدة وكندا 665 مليون دولار وهو فيلم الأبطال الخارقين الذي حقق أفضل العائدات حتى الآن في تاريخ الولايات المتحدة، وفي المركز الخامس حل فيلم "آي كان أونلي ايماجن" الذي يروي مغامرات فرقة روك مسيحية محققا 8.4 ملايين دولار.


وقد بلغت إيرادات الفيلم حتى الآن في أمريكا الشمالية 69 مليون دولار، في حين أنه كلف سبعة ملايين فقط، وتراجع "تايلر بيريز اكريموني" من المركز الثاني الأسبوع الماضي إلى المركز السادس هذا الأسبوع محققا 8.1 ملايين دولار وهو يتمحور على زوجة تتملكها رغبة جامحة في الانتقام.


أما المرتبة السابعة فكانت من نصيب "تشاباكويديك" الذي حقق عائدات قدرها 6.2 ملايين دولار، وتلاه في المرتبة الثامنة "شرلوك نومز" مع 5.6 ملايين دولار، ويحقق التحري الانكليزي الشهير مع مساعده الطبيب واتسون في الفيلم بشأن اختفاء كائنات تعرف بأقزام الحديقة.


واحتل فيلم "باسيفيك ريم: ابرايزينغ" المركز التاسع بعدما كان متصدرا قبل أسبوعين مع 4.9 ملايين دولار، ويتضمن الفيلم معارك بين روبوتات مسيرة على يد بشر ومخلوقات فضائية تهدد بإبادة البشرية، وأتى في المرتبة العاشرة فيلم "آيل اوف دوغز" محققا إيرادات قدرها 4.6 ملايين دولار.

التعليقات (0)