سياسة عربية

التحالف يتهم إيران والحوثي باستهداف ناقلة نفط قبالة الحديدة

التحالف قال إنه أحبط الهجوم- الإعلام الحربي للحوثي
التحالف قال إنه أحبط الهجوم- الإعلام الحربي للحوثي

اتهم المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، مسلحي جماعة الحوثيين وإيران باستهداف ناقلة نفط سعودية كانت تبحر في مياه البحر الأحمر، قائلا: "إن جماعة الحوثي حولت ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرتها إلى مخزن أسلحة".


وقال المتحدث إن التحالف دمر قاربا يحمل متفجرات أثناء توجهه صوب الناقلة يوم السبت الماضي، مجددا التزام التحالف بتأمين الملاحة وناقلات النفط في مضيق باب المندب ومياه البحر الأحمر من التهديدات الحوثية والإيرانية.


وأشار إلى أن "نظام الدفاع الجوي السعودي أثبت كفاءته في التصدي لصواريخ الميليشيات التي أطلقت على السعودية 107 صواريخ وأكثر من 66 ألف مقذوف".


وأضاف المتحدث العسكري خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة السعودية الرياض أن قوات التحالف العربي استهدفت ورش تصنيع أسلحة وزوارق مفخخة تابعة لجماعة الحوثيين، مؤكدا أن القوات المسلحة اليمنية تتقدم في الوقت الراهن في محافظتي صعدة وتعز بدعم من قوات التحالف، وأن أهمية التقدم في محافظة صعدة تكمن في أنها مركز إطلاق الصواريخ على السعودية بسبب قربها من المملكة.

 

اقرأ أيضا: التحالف بقيادة السعودية يعلن إحباط هجوم حوثي على ناقلة نفط

وكان التحالف الذي تقوده السعودية ويحارب في اليمن ذكر أنه أحبط هجوما لمقاتلي جماعة الحوثي على ناقلة نفط سعودية في مطلع الأسبوع قرب ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر.


وذلك عقب تهديد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، الاثنين، في لقاء مع نائب المبعوث الأممي، بقطع طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر، حال استمر التصعيد العسكري ضدهم.

التعليقات (0)