سياسة عربية

حمد بن جاسم يغرد متضامنا مع السعودية بعد الصاروخ الحوثي

ابن جاسم: الاعتداء على المملكة السعودية اعتداء على دول مجلس التعاون - أرشيفية
ابن جاسم: الاعتداء على المملكة السعودية اعتداء على دول مجلس التعاون - أرشيفية

أدان رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم، إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا باتجاه الرياض، أسفر عن مقتل مقيم وأضرار مادية، قائلا إنه اعتداء على كل دول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى صفحته على تويتر قال ابن جاسم: "حَمَى الله المملكة العربية السعودية من كل شر (..) أسأل الله عز وجل أن تتوقف هذه الحرب التي لن تزيد العالم العربي والإسلامي إلا خسارة فوق خسائرنا الكثيرة".

 

 

 


وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية القطرية إن قطر تدين الهجمات الصاروخية التي استهدفت عددا من المدن الآهلة بالسكان في المملكة العربية السعودية باعتبارها انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وبخاصة قرار مجلس الأمن رقم 2216 المتعلق باليمن.

وتابعت في بيان لها: "إن إطلاق الصواريخ سوف يقود إلى مزيد من التصعيد العسكري في المنطقة ويقوض فرص إنهاء الصراع الدائر في اليمن".

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين إن "القوه الصاروخية –التابعة للجماعة- نفذت ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية".

وذكرت القناة أنه تم استهداف مطار الملك خالد بالرياض ومطار أبها في عسير ومطار جيزان بصواريخ باليستية.

ويعد هذا ثالث صاروخ باليستي يستهدف العاصمة الرياض منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وسبق أن أعلن الحوثيون في كانون الأول/ ديسمبر الماضي إطلاق صاروخ باليسيتي على قصر اليمامة بالرياض، وذلك بعد شهر من استهداف مطار الرياض بصاروخ باليستي. وأعلن التحالف العربي إسقاط الصاروخين.

ويأتي إطلاق صاروخ باليستي على الرياض، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق العملية العسكرية في اليمن.

التعليقات (0)

خبر عاجل