رياضة دولية

كيف تسببت الصفقات الإنجليزية في أزمة فريق ريال مدريد؟

نيمار جونيور هو الهدف الوحيد بالنسبة لريال مدريد من أجل تعزيز جبهة هجوم- فيسبوك
نيمار جونيور هو الهدف الوحيد بالنسبة لريال مدريد من أجل تعزيز جبهة هجوم- فيسبوك
نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تناول الحديث عن محاولات إدارة فريق ريال مدريد الإسباني، من أجل انتداب مجموعة من اللاعبين، بهدف تعزيز مردود الفريق. في الأثناء، تسببت ضخامة صفقات الأندية الإنجليزية في فشل الصفقات الكبرى التي كان ريال مدريد ينوي إجراءها.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن انشغال فريق ريال مدريد وتركيزه على الفوز بلقب دوري الأبطال، والذي سيكون إنجازا تاريخيًا، عامل لم يمنع إدارة الفريق الملكي من البحث عن فرص انتداب جديدة. وعلى وجه الخصوص، يسعى رئيس الفريق، فلورينتينو بيريز، إلى تعزيز حراسة المرمى، وخط الهجوم، وخط الوسط. 

وأضافت الصحيفة أن مسألة حراسة المرمى أصبحت معقدة بعد غلق باب التعاقد مع كيبا أريزابالاغا، من قبل زيدان. وتبعا لذلك، جدد الحارس عقده مع فريقه أتلتيك بلباو. وعلى الرغم من أن المدرب الفرنسي قد كسب المعركة أمام رئيس الفريق، إلا أن الحرب لا زالت متواصلة.

وبينت الصحيفة أن الحارس، دافيد دي خيا، نفى من جهته خبر تعاقده مع فريق ريال مدريد، وذلك بسبب خيبة أمله عند محاولة الالتحاق بالفريق قبل سنتين. وعلى هذا النحو، لم يبق أمام ريال مدريد سوى خيار واحد، يتمثل في حارس فريق تشيلسي، تيبو كورتوا.

في نفس الوقت، يرغب فريق كورتوا الحالي في تجديد عقده، في ظل تلقيه عروض انتداب من فرق مثل باريس سان جيرمان. من جانب آخر، يمكن أن تكون بعض العوامل حاسمة في قرار الحارس البلجيكي، على غرار إقامة أبنائه في مدريد، وانتهاء عقده مع فريق تشيلسي سنة 2019.

وأضافت الصحيفة أن نيمار جونيور هو الهدف الوحيد بالنسبة لريال مدريد من أجل تعزيز جبهة هجوم الفريق. وتجدر الإشارة إلى أن نيمار ليس سعيدا في فريق باريس سان جيرمان، خاصة بعد أن قلصت القدرة التنافسية الضعيفة للفريق في الدوري الأوروبي، من هيمنته على ساحة كرة القدم، ومن تطلعات فريقه.

في المقابل، أعلن رئيس الفريق ناصر الخليفي عن رفضه فسخ عقد نيمار، على الرغم من تصريح اللاعب، في أكثر من مناسبة، عن عدم ارتياحه في صفوف الفريق الباريسي.

وذكرت الصحيفة أن رئيس الفريق، فلورينتينو بيريز، مصر على أن يبقى ضم نيمار إلى الفريق الملكي من أولوياته، رغم عدم وجود مفاوضات مفتوحة في الوقت الحالي. وفي هذا الصدد، لجأ فريق ريال مدريد إلى حل التفريط في بعض اللاعبين مثل غاريث بيل، الذي يرغب في انتدابه كل من فريق مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير.

وأضافت الصحيفة أن تعزيز خط الوسط يعد أيضا من أولويات الفريق، حيث ظل شاغرا بعد خروج اللاعب كيبلير فيريرا، الملقب بـ"بيبي". لكن،  أدت هذه الخطوة إلى تضييق خيارات المدرب زيدان في الفريق، بين رافاييل فاران، وسيرخيو راموس. أما العناصر الأخرى التي يعول عليها زيدان في خط الوسط، فتتمثل في خوسيه أغليسياس الملقب بـ"ناتشو"، أو خيسوس فاييخو.

وأوردت الصحيفة أن هذا الوضع جعل زيدان يعطي أولوية قصوى إلى تعزيز خط الوسط برباعي جديد. وفي بداية الأمر، كان من المقرر البحث عن لاعب محترف ذي خبرة في هذه المهمة. لكن العروض والصفقات الخيالية التي تقدمها الأندية الإنجليزية، مثل مانشستر يونايتد وليفربول، عامل زاد من تعميق أزمة الأندية الإسبانية غير القادرة على عقد مثل هذه الصفقات، ومن أبرزهم ريال مدريد وبرشلونة. 

ونقلت الصحيفة أن فريق ريال مدريد لجأ إلى عقد صفقات مع لاعبين شبان، في ظل عدم قدرة رئيس النادي على التعاقد مع أسماء كان يرغب في انضمامها للفريق، مثل اللاعب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، أو اللاعب الإيطالي ليوناردو بونوتشي.

ومن بين هؤلاء الشبان الذين يهتم بهم بيريز حاليا، نذكر الفرنسي لوكاس هرنانديس، وهو أخ اللاعب تيو هرنانديس. كما يسعى بيريز إلى التعاقد مع لاعبي إشبيلية سيمون كيير وكليمنت لينجليت، أو لاعب باريس سان جيرمان، ماركينيوس. وعلى الرغم من عدم امتلاكهم لصيت كبير على المستوى العالمي، إلا أنه من المتوقع أن تقدم هذه المجموعة مردودا جيدا لفريق ريال مدريد.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن هذه الصائفة ستكشف الكثير من الحقائق، خاصة فيما يتعلق بصفقة نيمار، وبعض الأسماء الأخرى. وعلى وجه الخصوص، يراهن زين الدين زيدان على تغيير الحارس كيلور نافاس، وهو ما يستبعده رئيس الفريق، فلورينتينو بيريز.
التعليقات (0)