سياسة عربية

بعد اليمن.. الصدر يهاجم البحرين: السكوت لم يعد مجديا

الصدر طالب السلطات البحرينية برفع الحجز الإجباري عن المرجع الشيعي عيسى قاسم- أ ف ب
الصدر طالب السلطات البحرينية برفع الحجز الإجباري عن المرجع الشيعي عيسى قاسم- أ ف ب

شن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء، هجوما حادا على السلطات البحرينية، مشددا على أن "ملف البحرين لم يعد السكوت عنه مجديا".


وفي معرض رده على سؤال وجه له حول توجيه كلمة للشعب البحريني، قال الصدر إن "الملف البحريني لم يعد السكوت عنه مجديا"، مطالبا بـ "وقفة جادة من المنظمات الدولية وكذلك جامعة الدول العربية، بل ومنظمة التعاون الإسلامي إلى العمل".


وأضاف الصدر أنه "يجب حفظ هيبة علماء البحرين ورفع الحجز الإجباري عن آية الله الشيخ عيسى قاسم"، مطالبا بـ"الإفراج عن المعتقلين بغير حق إلا أن قالوا نريد حقوقنا".

 

اقرأ أيضا: الصدر يستبق زيارة ابن سلمان بهجوم حاد على رئيس اليمن

ودعا إلى "إيقاف سحب الجنسية البحرينية عن بعض أفراد الشعب فهذا عين الظلم"، مشددا على "ضرورة السعي الحثيث إلى استحصال الحقوق للمظلومين الثائرين".


ولفت الصدر إلى أن "هناك جرائم إنسانية ضد الشعب لا بد من تفعيل التحقيق المستقل والدولي".


وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد شن هجوما غير مسبوق على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، داعيا إياه بالتنحي عن منصبه.


وقال الصدر إن "الوضع في اليمن المنكوبة مترد للغاية، فإضافة إلى تفشي الأوبئة والأمراض، فإن الفقر والقتل والاعتقال والمجازر والحرب الظالمة، ما زالت تحصد العشرات بل المئات بغير وجه حق".

 

اقرأ أيضا: الصدر: "الجبابرة" هم من يتحكمون بمصير الشعب السوري

وأضاف الزعيم الشيعي العراقي في بيان صدر عن مكتبه أن "على الدكتاتور عبد ربه بل (عدو ربه) التنحي، فليس من شرعية تبيح قتل الأبرياء، فالطائفية ليست ذريعة لقتل الشعوب".


ويأتي هجوم الزعيم الشيعي على الرئيس اليمني، في ظل حديث عن زيارة مرتقبة يجريها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العراق، يزور خلالها النجف للقاء مراجع الدين الشيعة.


وتجدر الإشارة إلى أن السعودية، تستضيف الرئيس اليمني منذ آذار/ مارس 2015، في العاصمة الرياض، مع عدد من المسؤولين الحكوميين، إلا أنه يزور العاصمة المؤقتة، عدن، بين الحين والآخر.

التعليقات (0)

خبر عاجل