سياسة عربية

نائب عراقي يكشف تفاصيل زيارة ابن سلمان لبغداد

كان النائب جاسم جعفر قال لـ"عربي21" في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، إن "العبادي وجهة دعوة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان- أرشيفية
كان النائب جاسم جعفر قال لـ"عربي21" في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، إن "العبادي وجهة دعوة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان- أرشيفية

كشف نائب في البرلمان العراقي، تفاصيل الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

 

وقال وزير الدفاع السابق، والنائب الحالي، سعدون الدليمي، إن ابن سلمان سيزور بغداد رسميا ليومين، الأول في بغداد لتوقيع اتفاقيات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، والثاني زيارة النجف للقاء بزعامات دينية.

 

وأوضح الدليمي أن زيارة ابن سلمان ستكون "زيارة تاريخية تبشر المنطقة والمسلمين جمعاء بمرحلة جديدة من السلم والتعايش بين المسلمين بعيدا عن التكفير والصراع الطائفي".

 

وكان النائب جاسم جعفر قال لـ"عربي21" في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، إن "العبادي وجّه دعوة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال زيارته الأخيرة إلى السعودية".


وقبل نحو أسبوعين، قال العبادي، الأحد، إن "العلاقات بين العراق والسعودية على الطريق الصحيح  ونتطلع إلى توسيعها في جميع المجالات بما يخدم مصالح شعبينا الشقيقين، والتعاون من خلال المجلس التنسيقي الذي يعد قاعدة لنمو العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والخبرات".

 

تصريحات العبادي، جاءت خلال استقباله الوفد الإعلامي السعودي، بحضور سفير المملكة العربية السعودية في بغداد عبد العزيز الشمري ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وعدد من أعضاء مجلس النقابة، بحسب بيان لمكتب العبادي.

التعليقات (0)