المرأة والأسرة

أمراض اللثة قد تسبب إجهاض الحوامل

الأعراض الأولية للعديد من الأمراض تظهر في منطقة الفم في الأسنان أو اللثة أو اللسان
الأعراض الأولية للعديد من الأمراض تظهر في منطقة الفم في الأسنان أو اللثة أو اللسان

قال طبيب أسنان تركي إن أمراض اللثة يمكن أن تسبب ولادة مبكرة أو إجهاضا للحوامل، كما قد تزيد من خطورة السكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتؤثر سلبا على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر.

وأوضح طبيب الأسنان وعضو هيئة التدريس في كلية "غولهانة" لطب الأسنان التابعة لجامعة العلوم الصحية في اسطنبول، أركان أوزجان، أن صحة الفم والأسنان تحمل أهمية كبيرة، لأن الأعراض الأولية للعديد من الأمراض تظهر في منطقة الفم في الأسنان أو اللثة أو اللسان، لذلك من الضروري زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري حتى لو لم يشتكِ المرء من أسنانه.

وأشار الطبيب أن تدخين السجائر له عدة تأثيرات سلبية على صحة الفم والأسنان، حيث إنه يلحق أضرارا بالأسنان واللثة ولا يتمكن المريض من الانتباه إليها إلا في وقت متأخر، لأن التدخين يمنع نزيف اللثة في حين أن المؤشر الأول لأمراض الأسنان هو نزيف اللثة، وهكذا لا ينتبه المدخن لوجود مشكلة إلا بعد أن تبدأ أسنانه في التخلخل.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أسوأ 10 أشياء تقوم بها لأسنانك (صور)

وأضاف أن التدخين يقلل من فعالية علاجات الأسنان، ويزيد من إمكانية الإصابة بسرطان الفم.

وحول ما يجب القيام به للعناية بصحة الفم والأسنان، أكد أوزجان أهمية العناية اليومية بالأسنان، وذلك عبر تفريشها مرتين يوميا، واستخدام فرشاة ما بين الأسنان أو الخيط في حال أوصى الطبيب بذلك، كما قد يطلب الطبيب في بعض الحالات تفريش اللسان أيضا.

وأوصى الطبيب بضرورة الاهتمام بتنظيف المنطقة ما بين الأسنان واللثة، كما حذر من تفريش الأسنان بقوة لأنه قد يلحق أضرارا باللثة.

 

اقرأ أيضا: هل هناك فائدة حقيقة من استعمال خيط الأسنان؟

التعليقات (0)

خبر عاجل